facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الخصاونة يصدر البلاغ رقم 25 حول أجور غير المستفيدين من برنامج استدامة   الحاج توفيق: لا توجه لفرض حظر تجول السبت   التربية تعلن الخميس استمرار التعليم الوجاهي أو تعليق دوام بعض الصفوف   النعيمي: 20 يوماً لاعلان نتائج التوجيهي بعد آخر امتحان   التمييز تنقض قراراً بوضع متهم قتل إبنه بالأشغال 12 سنة وتقرر حبسه 6 أشهر   الأردن مستمر بدعم الأونروا دوليا   شركات التخليص: الكلف التشغيلية ترهقنا   رئيس مجلس الاعيان يلتقي السفير الايطالي   تصدير أكبر شحنة بوتاس بتاريخ الأردن   حرتوقه: نسعى لإستقطاب استثمارات تحقق فائدة للإقتصاد  
كتاب «المسؤولية الجزائية للمحطات الاذاعية والتلفزيونية في القانون الاردني» للمحامي محمد قطيشات
التاريخ : 16-01-2021 11:35:41 | المشاهدات 2754

اصدر المحامي محمد قطيشات مدير عام هيئة الإعلام السابق كتابه الرابع بعنوان "المسؤولية الجزائية للمحطات الاذاعية والتلفزيونية في القانون الاردني" الذي تناول به الاساس القانوني لهذه المسؤولية وفقا لقانون الاعلام المرئي والمسموع النافذ ووفقا لقانون العقوبات.
 
وشرح قطيشات أحكام المسؤولية للمحطة الاذاعية والتلفزيونية كشخص معنوي عما يبث عبرها سواء في البرامج المباشرة أو غير المباشرة ومسؤولية مقدم البرامج والضيف او المتحدث والمتداخلين.
 
كما تناول بالشرح الفقهي والقضائي لاهم جرائم البث الاذاعي والتلفزيوني وفقا للقانون الاردني واهم اخلاقيات العمل الاعلامي الاذاعي والتلفزيوني.
 
وتطرق الكتاب لاثار تلك المسؤولية الجزائية من عقوبات وفقا للتشريعات النافذة. وتضمن الكتاب في خاتمته توصيات تفصيلية حول اهم التعديلات التشريعية المقترحة على قانون الاعلام المرئي والمسموع والانظمة والتعليمات الصادرة بمقتضاه للموازنة بين حرية الاعلام وفقا لمنظورها الدستوري و بين المسوولية تجاه الدولة و المواطن.
 
و يعتبر الكتاب المحكم علميا من المراجع الحديثة في مجال شرح التشريعات الاعلامية المتخصصة في القانون الاردني . وسيكون الكتاب متوافرا في المكتبات خلال الشهر الحالي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق