facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    المدعي العام يباشر التحقيق في حريق مطعم أودى بحياة 3 أشخاص في شارع الجامعة   دراسة: غير الملقحين قد يصابون بكورونا كل 16 شهرا   رابط إلكتروني خاص لإستعادة كلمة سر تطبيق "سند"   العسعس: الأرقام تتحدث عن انجازات دائرة ضريبة الدخل والمبيعات   وفاة 3 أشخاص اثر حريق مطعم في عمان   16 الف إصابة عمل في الأردن منذ بداية العام   العناني يدعو لحلحلة كل العراقيل أمام جذب الاستثمارات   الأوبئة: لا توصية بإجبار طلبة المدارس على تلقي لقاح كورونا   المعاني: متحور جديد لكورونا في روسيا ولا مخاطر من تطعيم طلبة المدارس   كناكرية يدعو لتعديل قانون المالكين والمستأجرين وضبط النفقات الحكومية  
المجلس الثقافي البريطاني يُعين مديراً جديداً في الأردن
التاريخ : 12-10-2021 09:04:31 | المشاهدات 43

عيّن المجلس الثقافي البريطاني، وهو منظمة المملكة المتحدة للعلاقات الثقافية والفرص التعليمية، سَمِر شاه مديراً جديداً لمكتب الأردن ومسؤولاً عن إدارة العمليات في منطقة بلاد الشام.

 

سيقود سَمِر فريق المجلس الثقافي البريطاني في الأردن في عمله في مجالات الفنون، والثقافة، والتعليم، واللغة الإنجليزية وبناء علاقات المنفعة المتبادلة وطويلة الأمد بين المملكة المتحدة والأردن.

 

وسيكون مسؤولاً أيضاً عن عمليات المجلس الثقافي البريطاني في ستة بلدان عبر منطقة بلاد الشام: العراق، والأردن، ولبنان، والأراضي الفلسطينية المحتلة، وسوريا واليمن.

 

التقى سَمِر منذ وصوله إلى الأردن بعدد من الشركاء الرئيسيين بما في ذلك وزير التربية والتعليم آنذاك، الأستاذ الدكتور محمد خير أبو قديس، ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة.

 

وحضر أيضاً مجموعة متنوعة من الفعاليات؛ حيث أُتيحت له فرصة التحدث إلى الجهات المعنية والجمهور المستهدف لدى المجلس الثقافي البريطاني، لاسيما الشباب الأردني.

 

وإلى جانب ذلك، التقى السفيرة البريطانية في الأردن، بريدجيت بريند لمناقشة سُبل دعم المجلس الثقافي البريطاني لأهداف المملكة المتحدة الأوسع في الأردن.

 

وفي حديثه عن تعيينه مديراً لمكتب الأردن، قال سَمِر: "زرت الأردن لأول مرة في عام 2008 عندما وقعت على الفور في حب هذا البلد الجميل لشعبه وثقافته وتاريخه ومناظره إنني أشعر بالامتنان لحصولي على هذه الفرصة الآن للعودة مرة أخرى وقيادة فريق عمل المجلس الثقافي البريطاني الرائع في الأردن وبلاد الشام، للقيام بأفضل ما نقوم به ألا وهو بناء العلاقات الثقافية وخلق الفرص للأردنيين من خلال عملنا في الفنون والتعليم واللغة الإنجليزية، وتعزيز علاقة الشراكة البريطانية الأردنية التي تحتفي هذا العام بالذكرى المئوية لها".

 

بدأ سَمِر شاه مسيرته المهنية في المجلس الثقافي البريطاني في عام 2004 عندما انضم إلى فريق تسويق التعليم في الصين.

 

ومنذ ذلك الحين عمل في مجموعة متنوعة من الأدوار في شبكة المجلس الثقافي البريطاني العالمي، بما في ذلك في مقره الرئيسي في لندن.

 

وقد شغل منصب مدير العمليات في إندونيسيا، ونائب المدير في تايلند، ومدير التغيير الإقليمي لشرق آسيا.

 

وقبل تقلده هذا المنصب في الأردن في أيلول 2021، عمل في باكو مديراً قُطرياً للمجلس الثقافي البريطاني لأذربيجان، ومديراً إقليمياً للتعليم العالي لأوروبا الموسعة؛ حيث نفذ برامج تعليمية وثقافية واسعة النطاق في أنحاء 15 دولة في المنطقة.

 

ويجدر بالذكر أن سَمِر حاصل على شهادة في تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب ودبلوم في التسويق المهني، كما أنه حاصل على اعتماد جميعة إدارة المشاريع (APM) في إدارة المشاريع، وكذلك على اعتماد معهد تشارترد للأفراد والتنمية (CIPD) في مجال التعلم والتنمية.

 

المجلس الثقافي البريطاني هو هيئة العلاقات الثقافية الرائدة للمملكة المتحدة. لمزيد من المعلومات حول عملنا في الأردن، يرجى زيارة: www.britishcouncil.jo


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق