facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ارتفاع معدل استهلاك الأردنيين للغاز   الحموي: المخابز ستعمل على مدار الساعة   جنايات عمان تنظر في قضية فتاة تعرضت للضرب بالمشرط   الفايز: سنشهر سيوفنا في وجه هؤلاء   مصدر رسمي يوضح حقيقة مغادرة "الوزير العسعس" للفريق الحكومي   جامعات تؤخر دوامها وامتحاناتها الاربعاء (اسماء)   البلبيسي: أعداد إصابات كبيرة بين الأطباء والممرضين   3 إصابات بانهيار اسقف عمارة في جبل عمان   وزير الزراعة يتفقد واقع اضرار الصقيع في الاغوار   ولي العهد يثني على جهود وزارة الصحة ولجنة الأوبئة بحملة التطعيم  
تمديد معرض "صغير وجميل" في جاليري رؤى 32 للفنون
التاريخ : 11-01-2022 10:54:47 | المشاهدات 43

نظراً للإقبال على معرض «صغير وجميل»، في جاليري رؤى32 للفنون، عمان، الاردن. والذي تم افتتاحه يوم الثلاثاء 14 كانون الاول 2021،  برعاية كريمة من معالي وزيرة الثقافة الأردنية السيدة هيفاء نجار. تقرر تمديد معرض "صغير وجميل" حتى يوم الخميس 3 شباط 2022.

ويعد معرض «صغير وجميل» تقليدا سنويا لجاليري رؤى32 للفنون لتشجيع محبي الفنون الجميلة بالاطلاع على التجارب الفنية،  ودعم الفنانين التشكيليين.

يشارك في هذا المعرض الذي يحتضن مائة وخمسة عشر عملا فنياً، خمسة وعشرون فنانا ينتمون لعدة بلدان ومن أجيال خلفيات ثقافية وفنية مختلفة ؛ من الأردن: إبراهيم أبو طوق، إبراهيم الخطيب، آية أبوغزالة، حسان مناصرة، داليا علي، ديانا شمعونكي، سمر طرزي، صالح السواعير، غازي إنعيم، فتحي عارف، محمد أبوزريق، محمد بلبيسي. ومن سورية: أكسم سلوم، حمود شنتوت، عايش طحيمر، ناصر اغا، نذير إسماعيل، ونهاد كولي. ومن العراق: أسامة حسن، بلاسم محمد، وسالم الدباغ. ومن مصر: شلبية إبراهيم. ومن السودان: حسان علي أحمد. ومن المغرب: محمد المرابطي. ومن اسبانيا: البرت كوما

هوا الأردن -  

زار المعرض نخبة من الفنانين والنقاد وعشاق الفن التشكيلي من أردنيين وأجانب، حيث الأعمال التشكيلية المعروضة تدعو في مضمونها للحب والتسامح، وتتباين فيما بينها من حيث التقنية المستخدمة ما بين الألوان الزيتية والأكريليك والأحبار والمائي، و كذلك الاستخدام القهوة مع مواد مختلفة، وكذلك الأنماط الفنية المختلفة من التعبيرية والواقعية والرمزية والتجريدية والحروفية والزخرفية، لتعكس رؤية كل فنان من المشاركين، و إبداعه وقدراته

اللوحات التي يتضمنها المعرض تنم عن تنوع التجارب وغناها وحنين الأماكن والفضاءات، وأعمال البورترية وكذلك الخط ولوحات تنم عن التصوف.

وفي تصريح قال رئيس رابطة الفنانين التشكيليين الدكتور ابراهيم الخطيب والذي شارك في المعرض 4 أعمال:

«يأتي هذا المعرض معبرا عن الجمال والفرح الذي يشهده شهر كانون الأول كل عام، ومشاركة كوكبة من الفنانين العرب وفنان أجنبي يشكل توليفة جميلة ومميزة أغنت المعرض ومنحته أهمية، فالإحتكاك بين فنانين من خلفيات مختلفة يولد مزيداً من الخبرة من خلال مشاهدة تجارب فنية أخرى منوعة وجديدة تولد خبرات بصرية لديهم» ورأى د. الخطيب أن جائحة كورونا أوقفت معارض الفن التشكيلي لفترة، لكنها في نفس الوقت منحت الفنان وقتاً اضافياً للتفرغ وإنجاز أعمال فنية، فكان هناك انتاج ممتاز لمعظم الفنانين، فجلوس الفنان مع نفسه في ظل هذه الأزمة يولد الكثير بحسب ما قال.










أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق