facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    جمع عينات عشوائية لقياس المناعة المجتمعية في جرش   بالصور .. المواصفات تداهم مصنعاً مخالفاً وتضبط قرابة 4 أطنان من مسحوق الغسيل المقلّد   رحلة جوية قادمة من الكويت للأردن على متنها 145 راكبا   الرزاز: العدالة تتطلب انضواء الجميع تحت القانون   ادارة السير: بدء استخدام المخالفات الإلكترونية   "أمن الدولة" ترد جميع الدفوع والاعتراضات في قضية الدخان   الحموري: الإنتاج المحلي من الكمامات يصل إلى 6 ملايين كمامة يوميا   ابو عاقولة: تأخير غير مبرر في ميناء الحاويات يعطل انسياب البضائع   الأمير علي يشيد بقرار المحكمة الرياضية المدافع عن قضايا التحرش بلاعبات منتخب افغانستان   46 وفاة بكورونا في فسلطين  
السفارة الأميركية في عمان تستضيف السيدة جيسيكا ماثيوز
التاريخ : Sunday/ 02-Jun-13 / 18:03:29 | المشاهدات 43349

يسر السفارة الأميركية في عمان أن تستضيف السيدة جيسيكا ماثيوز، التي شاركت في اختراع كرة السوكيت والرئيس التنفيذي لشركة أنشارترد بلي ومساهميها.  ستقوم السيدة ماثيوز بزيارة إلى الأردن من 3 – 5 حزيران لإجراء سلسلة من حلقات العمل والمحاضرات للشباب الرياديين واقامة برامج تعليمية للأطفال.

هوا الأردن -  

كرة السوكيت هي كرة قدم تولد الكهرباء عند ركلها – وهي من اختراع السيدة ماثيوز وزميلتها في جامعة هارفارد جوليا سيلفرمان. وكطلاب في سنة أولى، سجلوا في صف للهندسة لغير المهندسين كلفوا بتصميم لعبة لعدة  اللاعبين تعالج قضية من قضايا التنمية العالمية.  قامت ماثيوز وسيلفرمان بإدخال مصباح يدوي يُضاء بالاهتزاز داخل كرة القدم وقاموا برمي الكرة داخل الحرم الجامعي، وبسرعة أصبحت الكرة نموذج ومصدر لطاقة كهربائية قليلة ولكنها مع ذلك مهمة لبعض المناطق المتعطشة للطاقة في العالم.

 

هذا وستجري السيدة ماثيوز ورشة عمل في جامعة اليرموك في إربد، وبرنامج تعليمي للأطفال في حديقة الملك عبدالله لللاجئين السوريين في الرمثا، وورشة عمل في "جمعية المرأة العاملة" في الزرقاء، وبرامج مع متحف الأطفال ومختبر الألعاب الأردني والنادي الريادي ومركز الملكة رانيا لتنظيم المشاريع في عمان.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق