facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    رحلة جوية قادمة من الكويت للأردن على متنها 145 راكبا   الرزاز: العدالة تتطلب انضواء الجميع تحت القانون   ادارة السير: بدء استخدام المخالفات الإلكترونية   "أمن الدولة" ترد جميع الدفوع والاعتراضات في قضية الدخان   الحموري: الإنتاج المحلي من الكمامات يصل إلى 6 ملايين كمامة يوميا   ابو عاقولة: تأخير غير مبرر في ميناء الحاويات يعطل انسياب البضائع   الأمير علي يشيد بقرار المحكمة الرياضية المدافع عن قضايا التحرش بلاعبات منتخب افغانستان   46 وفاة بكورونا في فسلطين   رئيس الكنيست: أميركا ليست مهتمة بخطة الضم   وفاة طفلة بصعقة كهربائية في غور الصافي  
الزميل سميح المعايطة يوقع كتابه سيف الدولة.. ربيع الأردن وأوراقه غدا
التاريخ : Monday/ 03-Jun-13 / 07:43:17 | المشاهدات 38023

هوا الأردن - يوقع وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السابق سميح المعايطة كتابه الموسوم بـ(سيف الدولة.. ربيع الأردن وأوراقه) عند الساعة السادسة من مساء غد في المركز الثقافي الملكي.

ويقدم الكتاب الذي يقع في 190 صفحة، معالجات إعلامية تحليلية لعدد من القضايا الوطنية ومنها: فترة الحراك والربيع الأردني في العامين الماضيين، وكيفية إدارة الدولة لهذه المرحلة، واهم الإصلاحات التي تمت فيها، ورؤية الدولة للعملية الإصلاحية، وتعامل القوى السياسية ومنها الحركة الإسلامية مع المرحلة السياسية.

ويشتمل الكتاب على معالجة دقيقة لاهم الملفات والمراحل التي تعامل معها جلالة الملك عبدالله الثاني، مناقشا دور العشائر الأردنية وقضايا البادية الأردنية والعلاقة الأردنية ــ الإسرائيلية ومفاهيم التوطين والوطن البديل، إضافة إلى تحليل لتجربة الحركة الإسلامية في الحكم ببعض دول الربيع العربي، وعدد من المقالات التي ترتبط بالفكرة الأساسية للكتاب.

ويحمل الكتاب مضمونا يتعلق بفكرة هيبة الدولة، وهي جوهر الكتاب الذي تدور حوله معظم مضامينه، حيث يقدم الكاتب فكرة هيبة الدولة ضمن العديد من المعالجات وكيفية تحقيقها، مستعملا مصطلح سيف الدولة بمفهومه الشامل وأبعاده التنموية والاجتماعية والقانونية والسياسية.

يذكر انه صدر للمعايطة العديد من الكتب، ومنها: التسوية السياسية للصراع العربي ــ الصهيوني، قضية ومقال، التجربة السياسية للحركة الإسلامية في الأردن، إعلان واشنطن في الميزان، الدولة والإخوان في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، نظرات وتطلعات في واقع ومستقبل الشرق الأوسط (مؤلف مشارك), المفاوضات الثنائية والمتعددة باللغة الانجليزية (مؤلف مشارك).


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق