facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    46 وفاة بكورونا في فسلطين   رئيس الكنيست: أميركا ليست مهتمة بخطة الضم   وفاة طفلة بصعقة كهربائية في غور الصافي   الرئيس البرازيلي يشعر بالملل من الحجر الصحي   وفاة عامل بشركة كهرباء اربد اثر سقوطه عن عامود كهربائي   تطهير وعزل بناية في جبل النزهة   الداوود: تعيين 52 وزيرا في عامين ليس هدرا للمال العام   مذكرة تفاهم بين الامن العام والمركز الوطني للثقافة   اتفاقية تعاون تقني بين البلقاء التطبيقية وجامعة ميلانو التقنية (بولتكنيك ميلانو)   الملك يهنئ الرئيس البولندي بإعادة انتخابه  
السفيرة ويلز تزور غور الأردن
التاريخ : 02-03-2015 11:40:23 | المشاهدات 87454

قامت سعادة السفيرة الأمريكية لدى الأردن أليس ويلز برفقة معالي وزير المياه والري السيد حازم الناصر والأمين العالم لسلطة وادي الأردن المهندس سعد أبو حمور بزيارة يوم السبت إلى عدد من المواقع الرئيسية للمياه والزراعة في وادي الاردن.

 

هذا وقد زارت السفيرة ويلز سد الوحدة، وهو أكبر سد في الأردن من ناحية سعته الاستيعابية حيث تم اطلاعها على تاريخ السد ووضع المياه الحالي في الأردن.  وقد شملت الجولة أيضاً قناة الملك عبد الله، والتي تحتوي على أكبر نظام قناة للري في الأردن والمعروف باسم قناة الغور الشرقية والذي تم إعادة تسميته في عام 1987 تيمناً باسم جلالة المغفور له الملك عبد الله الأول.

 

كما قامت السفيرة ويلز بزيارة إلى متنزه شرحبيل بن حسنة البيئي، والذي يعد جزءاً من برنامج مسار درب الجيران لجمعية أصدقاء الأردن، والذي يوفر مسارات للمشي وأماكن طبيعية وفرص للسياحة البيئية المحلية.  ويضم المتنزه سد شرحبيل بن حسنة (والذي يعرف باسم سد زقلاب أيضاً) وهو أول سد في الاردن تم تشييده في عام 1965.

 

واختتمت سعادة السفيرة ويلز جولتها بزيارة لبرنامج مبادرة الزراعة المائية الخضراء، وهو برنامج تجريبي للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الذي انطلق في عام 2013 ويعمل على تشجيع المزارعين الأردنيين لاعتماد التكنولوجيات التي تزيد بشكل ملحوظ من إنتاجية المياه وخفض التكاليف.

 

وقالت السفيرة ويلز: "لقد كان الاضطلاع المباشر على الابتكارات والتحديات والفرص المتاحة في القطاع الزراعي الأردني اليوم ملهمة للغاية. وستساهم هذه المبادرات في جعل هذا الجزء الأساسي من الاقتصاد الأردني أقوى، وستبقى الولايات المتحدة ملتزمة بالشراكة مع الأردن لزيادة إمدادات المياه والكفاءة".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق