facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالاسماء .. إحالات على التقاعد في "الدخل والمبيعات"   تكفيل حامد حجازي الموقوف على ذمة قضية الدجاح الفاسد   الشهوان : اصدار 26 ألف بطاقة ذكية يوميا   العبادي : استئناف التبادل التجاري مع الأردن قريبا   توقعات بتخفيض اسعار المحروقات 5%   تسوية مفاجئة في درعا .. هل يفتح معبر نصيب مع الأردن   بالصور .. الملكة رانيا تتفقد مشاريع مؤسسة نهر الأردن في جرش   منح صفة "الضابطة العدلية" لمفتشي وزارة الزراعة   الإفراج عن 17 موقوفا في مادبا   وفاة ثلاثيني دهسته "مدحلة" في الكرك  
بالصور .. انطلاق أعمال مؤتمر العقبة للتأمين بمشاركة دولية ومحلية واسعة
التاريخ : 16-05-2017 12:21:55 | المشاهدات 149212

 

هوا الأردن - خاص - إسلام العياصرة

 

مندوبا عن رئيس سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة رعى الأمين العام المفوض لشؤون السلطة محمود خليفات انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي السادس للتامين (مؤتمر العقبة 2017) والذي ينظمه الإتحاد الأردني لشركات التأمين بالتعـاون مع الاتحاد العام العربي للتأمين خلال الفترة 15-17 من شهر أيار 2017 بمشاركة دولية وحلية واسعة لعدد من ممثلي شركات التأمين .

 

وقال خليفات ان التحديات والأزمات المالية والإقتصادية والإضطرابات الإقليمية اسهمت بشكل كبير في تباطؤ الأقتصاد وتراجع حركة التجارة البينية ونقل البضائع وتدفق الإستثمارات بسبب حالة الشك وعدم اليقين حيث لم ينأى الأقتصاد الوطني من تبعات متوالية لهذه الأزمات ، الا ان صناعة التأمين هي صناعة مكملة ومساندة لكل النشاطات التجارية والإقتصادية على الصعيد الداخلي والخارجي وخاصة في مجالات النقل البحري والتجارة الإلكترونية وما يشوبها من مخاطر .

 

واشار خلال كلمة القاها أن منطقة العقبة الإقتصادية تعد مقصد إستثماري يتمتع بتنافسية عالية لما يتوفر من حوافز جاذبة للإستثمار تتمثل في الإعفاءات الضريبية وأعفاءاتت جمركية وخدمات لوجستية ومنظومة نقل متعددة الوسائط أضافة الى إجراءات حكومية شفافة وسريعة بما يضمن بيئة أعمال خصبة للإستثمارات ، داعياً قطاع التأمين لتكثيف وتعزيز استثماراته في العقبة لما يتمتع به قطاع التامين من أهمية بالغة في الملفات الإقتصادية .

 

ولفت خليفات الى أن مؤتمر العقبة للتامين 2017 يوفر فرصة لتبادل الخبرات والمعارف التأمينية والإستفادة من الخبرات التأمينية العربية والعالمية والتعرف على مستجدات التأمين والنشاطات المتعلقة فيه ، أملاً  أن يخرج المؤتمر بالتوصيات القادرة على معالجة التحديات الإقتصادية التي تواجه بيئة الأعمال والإستثمار .

 

من جانبه أكد أمين عام الإتحاد العام العربي للتامين عبد الخالق رؤوف خليل على أهمية مؤتمر العقبة للتأمين والذي يعد من اهم المؤتمرات الإقليمية التي تعنى بالقاء الضوء على كل جديد ومستحدث في مجال التأمين من خلال توفير منصة للمعنيين صناعة النقل والتامين البحري لتبادل الأفكار والأراء حول المخاطر والتحديات الجديدة التي تواجه هذه الصناعة ، اضافة الى مناقشة المؤتمر للعديد من المواضيع التي تخص قطاع التأمين وادارة المخاطر واستيعاب الصدمات واحتواءالأزمات ، مشيراً الى حجم الجهود التي يبذلغها القائمون على الإتحاد الأردني لشركات الأمين ف سبيل ديمومة انعقاد هذا المؤتمر وانجاح اعماله .

 

واشار خليل ان الاحداث الإرهابية التي وقعت في بعض البلدان العربية مؤخرا قد ساهمت بأهمية ظهور الحاجة لطرح مسألة أخطار الإرهاب وكيفية مواجهتها تاميناً ، بأعتبار أن كل خسارة تقع نتيجة تحقق اي من تلك الأخطار إنما تندرج في إطار خسائر الإقتصاد الوطني واستمرارها هو إستنزاف للإقتصاد الوطني  ، حيث يتصدر الإرهاب قائمة الإستثناءات في كافة عقود التأمين سواء المتعلقة بالأفراد أو الممتلكات وبعد ان أصبح الإرهاب خطراً يومياً متكرراً فأن ذلك يتطلب قيام شركات التأمين وهيئاته لاتخاذ تدابير وأساليب جديدة تتعلق بتقييم وتغطية هذه الإخطار والتعامل معها من خلال اتحداث برامج لمعالجة وتغطية الأخطار التامينية والمتمثلة بالإحتمالية والفجائية والتدقير وغيرها وصولاً الى نشر الوعي التأميني  الكافي لمثل هذه البرامج التأمينية وادارة مخاطرها .

 

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة الإتحاد الأردني لشركات التامين الدكتور علي الوزني ان التغييرات المتسارعة التي يشهدها عالمنا بأتت تؤكد من جديد ان الأقدر على البقاء اليوم ليس هو الأسرع أو الأقوى ولكنه الأكثر قدرة على التاقلم والتكيف مع هذه التغييرات ، حيث ان مؤتمر العقبة للتأمين ومنذ انطلاق أعماله في عام 2008 وجد للبحث في عناوين مهمة شكلت تحديات لقطاع التأمين في المنطقة وخصوصاً في مجال التامين البحري وأستمر المؤتمر في تطوير أعماله من خلال أوراق متخصصة .

 

واشار الوزني الى ان مؤتمر العقبة 2017 في دورته السادسة والذي يحظى بمشاركة دولية واسعة سيناقش 3 محاور تأمينية مهمة تتمثل في تامين الجرائم الإلكترونية وأدارة المخاطر الممؤسسية للشركات وتامين أخطار العنف السياسي وهي من أهم المخاطر التي تواجه الأفراد والمؤسسات على حدا سواء .

 

واعرب الوزني عن عميق شكره لجهود اللجنة المنظمة وفريق عمل الأتحاد الاردني لشركات التأمين و جهدود الأمانة العامة للاتحاد العام العربي للتأمين لما بذلوه من جهود تنظيمية عالية امستوى واستضافة هذه النخبة من المتخصصين في اعمال قطاع التأمين .

 

وفي ختام الحفل الذي حضره نخبة من ممثلي شركات التأمين الدولية والمحلية وعدد من المهتمين ورجال الصحافة والإعلام تم تكريم كوكبة من رواد و رجال قطاع التأمين الأردنيين ممن لهم بصمات راسخة في مسيرة صناعة التامين محلياً وعربياً كما تم تكريم الشركاء والداعمين للمؤتمر .

 

شاهدوا الصور بعدسة الزملاء سليم أحمد و علاء المطلق : 

 

 
















































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق