facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    استمرار فعاليات التمرين الأردني المصري المشترك   العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا   الفايز يدعو لعدم الانجرار وراء محاولات زرع الفتنة   الفريحات يستقبل الملحق العسكري الاماراتي   ارتفاع إصابة الشباب الأردني بجلطات القلب   الرئيس السوداني عمر البشير في زيارة مفاجئة لدمشق   انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق في عجلون   13 مليون ريال سعودي مساعدات لألفي أسرة أردنية   أبو صعيليك يدعو لضريبة مقطوعة على حركات البيع والشراء بالسوق المالي   العفو العام لن يشمل "مطيع"  
عطية يسال الحكومة حول إيرادات ضريبة الدخل و الأسواق الحرة
التاريخ : 28-03-2018 09:40:54 | المشاهدات 7253

وجه النائب خليل عطية مجموعة من الأسئلة النيابية للحكومة ، حول إيرادات الخزينة من ضريبة الدخل و حول شركة الأسواق الأردنية ، أتت كالاتي :
 
١. كم بلغت إيرادات الخزينة الاردنية من ضريبة الدخل والمبيعات والمتاتيه من شركة الاسواق الحرة منذ التأسيس ولغاية تاريخه ؟
 
٢. من هي الحكومة التي منحت عقد الإمتياز الأول في عام 1997 لشركة الأسواق الاردنية ومدته عشر سنوات ومن هم الموقعين على الاتفاقية وتزويدي بها وبقرار مجلس الوزراء انذاك ؟
 
٣. كيف تم منح شركة الأسواق الحرة الاردنية عقد امتياز مدته عشر سنوات منذ مباشرة عملها في المعابر البرية والموانئ البحرية الأردنية ؟
 
٤. ما هي الأسس التي بموجبها تم منح حق التفرد بالأسواق الحرة ؟
 
٥. ما هو حجم استثمارات شركة الأسواق الحرة الاردنية وتزويدي بها بالتفصيل ؟
 
٦. في عهد اي حكومة تم تجديد الإمتياز لشركة الأسواق الحرة الاردنية وتزويدي بها وبأسماء الموقعين على الاتفاقية و تزويدي بقرار مجلس الوزراء ؟
 
٧. من هم مالكي الشركة و المؤسسين ، ومن هم الذين يملكون حصص أكثر من ٢% وهل تمتلك الحكومة أي أسهم فيها ، وما هي الانظمة و التعليمات و التشريعات التي تحكم آلية عملها ؟
 
٨. كم بلغت ايرادات الخزينة الاردنية من ضريبة الدخل المتاتية من شركة الاسواق الحرة منذ تاريخ التأسيس ولغاية تاريخه واي بدلات ورسوم مفروضة ؟


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق