facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. تنقلات وتشكيلات وشيكة في الخارجية   السوداني: العراق يعفي 399 منتجا أردنيا من الجمارك   الغزاوي : توجه لتحلية مياه حسبان المالحة   ترجيح رفع أسعار المحروقات   الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من مستشار الأمن القومي الأمريكي   عطل فني يؤخر اقلاع طائرة "الملكية" من الرياض إلى عمان   العثور على قنابل قديمه في جبل النصر   الأمن يحقق في اسباب حادث النائب العمامره   حقيقة اطلاق النار في محيط قصر ملكي في السعودية   وفاة شاب سقط عن ظهر حصان في الكرك  
"النواب" يقر 25 قانوناً خلال 43 جلسة
التاريخ : 02-04-2018 09:28:26 | المشاهدات 4237

أظهر التقرير الشهري لأعمال مجلس النواب أن المجلس عقد خلال دورته العادية الثانية الحالية ولغاية الأول من نيسان الجاري 43 جلسة، أقر خلالها 25 قانوناً ومشروع قانون من بينها 3 قوانين في جلسة مشتركة مع مجلس الأعيان.
 
 
ووفق التقرير الصادر عن الأمانة العامة للمجلس اليوم الاثنين، قسمت الجلسات بواقع 32 جلسة تشريعية و 11 جلسة رقابية.
 
 
وأشار التقرير إلى أن عدد القوانين المعروضة أمام اللجان الدائمة في المجلس بلغت 48 قانوناً، فيما وجه النواب للحكومة خلال تلك الفترة 291 سؤالاً، وردت الإجابة على 159 سؤالاً، منها أي بنسبة 54.6 بالمائة.
 
 
كما أظهر التقرير أن عدد الاستجوابات المقدمة بلغت 10 استجوابات، وعدد الاقتراحات بقانون 4، والمذكرات 73، و 2 من العرائض والشكاوى.
 
 
وفيما يتعلق باجتماعات اللجان النيابية، أظهر التقرير أن لجان المجلس مجتمعة عقدت 419 اجتماعاً، كان النصيب الأكبر منها للجنة المالية بواقع 67 اجتماعاً، تلتها اللجنة القانونية بواقع 36 اجتماعاً، ثم لجنة الصحة والبيئة بواقع 33 اجتماعا، تلتها لجنة الخدمات العامة والنقل بواقع 32 اجتماعاً، ولجنة الشباب والرياضة بواقع 31 اجتماعا، ولجنة فلسطين 30 اجتماعا، ولجنة التربية والتعليم والثقافة بواقع 27 اجتماعا، ولجنة الطاقة والثروة المعدنية 24 اجتماعا، واللجنة الإدارية 20 اجتماعا.
 
 
ولجنتا الاقتصاد والاستثمار والعمل والتنمية الاجتماعية والسكان بواقع 17 اجتماعا لكل منهما، ثم لجنة المرأة وشؤون الأسرة 16 اجتماعا، ولجنة السياحة والآثار 11 اجتماعا، ولجنتا الريف والبادية والشؤون الخارجية بواقع 10 اجتماعات لكل منهما، ولجنتا النظام والسلوك والحريات العامة وحقوق الإنسان بواقع 9 اجتماعات لكل منهما، ثم لجنتا الزراعة والمياه والتوجيه الوطني والإعلام بواقع 7 اجتماعات لكل منهما، ثم لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق بواقع 6 اجتماعات.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق