facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "الفوسفات" تعيد (38) عاملا فصلوا الأسبوع الماضي   نقل 40 حيواناً من غزة الى الأردن   الأردن يدين الهجوم الإرهابي في مالي   غنيمات: خطوات لمحاربة الفساد وتحصين المال العام واستعادة الثقة   الصفدي ومدير المخابرات يشاركون في اجتماع مع نظرائهم من مصر والعراق للتحضير للقمة الثلاثية   انتحار عشريني شنقاً في جبل الزهور   شروط الاستفادة من تبرعات الغارمات   "مساعدة الغارمات" تسعى لجمع 3.5 مليون دينار للتسديد عن 5672 سيدة   الإصلاح النيابية تدعو النواب لعدم تمرير اتفاقية الغاز   قائمة المتبرعين للغارمات خلت من اسم اي "وزير" أو "عين" أو "نائب" باستثناء نائب واحد  
النواب يقرر عقد جلسة لمناقشة "اموال الضمان"
التاريخ : 08-04-2018 07:29:03 | المشاهدات 6717

الصورة ارشيفية

هوا الأردن - وافق مجلس النواب على تخصيص جلسة مناقشة عامة تتعلق بــ "أموال الضمان الاجتماعي"، كما أصر للمرة الثانية على قراره بشأن القانون المعدل لقانون المجلس الأعلى للشباب المعاد من الأعيان.

وأقر النواب خلال جلستهم اليوم برئاسة المهندس عاطف الطراونة وحضور هيئة الوزارة مقترحاً بقانون قدمه النائب عبد الكريم الدغمي يتضمن تعديلاً لقانون الضمان الاجتماعي، ويشترط موافقة مجلس إدارة الضمان على قرارات الاستثمار.

وكان النائب خليل عطية حذر من المساس بأموال الضمان الاجتماعي، بينما أشار النائب فواز الزعبي الى خسائر بصندوق الضمان الاجتماعي، وقدم وثائق ذلك للأمانة العامة للمجلس.

ورفض المجلس قرار الأعيان حول قانون المجلس الاعلى للشباب المتعلق بإنشاء صندوق جديد لدعم الحركة الشبابية، مبقياً على "الصندوق الوطني لدعم الحركة الشبابية والرياضية " المؤسس وفق القانون رقم (13) لسنة 2005.

وكان الأعيان وافق على المقترح الحكومي الذي يقضي بإنشاء صندوق يسمى "صندوق دعم الحركة الشبابية والرياضة " في وزارة الشباب كخلف قانوني وواقعي للصندوق الوطني لدعم الحركة الشبابية والرياضية، بحيث يتولى توفير المواد المالية اللازمة للحركة الشبابية والرياضية، وتوزيعها وفق أسس تحددها لجنة ادارة الصندوق التي يرأسها وزير الشباب.

واحال النواب عددا من مشروعات القوانين الى لجانه المختصة، حيث حوّل الى لجنة الاقتصاد والاستثمار، قانوني المعدل لقانون الشركات لسنة 2017 المعاد من الاعيان، ومؤسسة ضمان الودائع لسنة 2018، والى لجنة النقل النيابية مشروع قانون النقل الدولي متعدد الوسائط المعاد من مجلس الاعيان.

وأقر النواب مشروع قانون إلغاء قانون التصديق على اتفاقية برنامج تطوير لتقييم وتطوير وإنتاج البترول في الأردن بين وزارة الطاقة والثروة المعدنية وشركة ترانسيورو اينيرجي في منطقة حقل حمزة.

ويأتي المشروع نظراً لعدم التزام الشركة بتنفيذ التزاماتها التعاقدية حسب بنود الاتفاقية المعقودة معها لتقييم وتطوير وانتاج البترول في منطقة حقل حمزة، ما يشكل خرقا ماديا اساسيا لبنود هذه الاتفاقية.

وانتقد نواب قرارها عدم نقل الموظفين أو انتدابهم أو تكليفهم بين المؤسسات والدوائر الحكومية وأمانة عمان والبلديات.

كما حيّوا صمود ابناء غزة في مقاومة الاحتلال، وقراءوا الفاتحة على أرواح الشهداء.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق