facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    السفير السعودي يودع ضيوف خادم الحرمين الشريفين الحجاج الفلسطينيين من ذوي الشهداء   مستشار فيلادلفيا يفتتح معرض أعمال الفصل الصيفي   تسجيل (136) الف طلب لوظائف قطر   افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير   الأمير الحسن يرعى إطلاق نتائج الدراسات القطاعية   جامعة اليرموك تنفي اجبار (14) عميدا على تقديم استقلاتهم   التحفظ على (4) طن ونصف من الارز باحد المولات في عمان و إربد   بالأسماء .. إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة   سرقة صناديق تبرعات مسجد الجامعة الاردنية   ذوي متوفى يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل في الزرقاء  
الطراونة : متفائلين بالمرحلة المقبلة ونرفض صفقة القرن
التاريخ : 21-07-2018 12:59:08 | المشاهدات 7344

هوا الأردن - أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أن لدى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تجربة كبيرة، ويدرك أن المرحلة فيها تحديات سياسية واقتصادية. 

وقال الطراومة خلال استضافته في برنامج ستون دقيقة والذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني، إن ثقة البرلمان التي تُجسد ثقة الشارع الأردني لا بد وأن تمنح الرزاز دافعية أكبر، مع إدراكنا أن الوضع صعب حيث لا يمكن الحكم مبكراً على الحكومة.

واضاف، 'ندرك أن الأعباء على الحكومة كبيرة ولا بد من التشاركية التي تحقق آمال وتطلعات المواطنين، ومن المهم التشاور المستمر مع مجلس النواب وقد اتخذ رئيس الوزراء باكرا خطوات تشاور إيجابية'.

وشدد الطراونة خلال حديثه عن صفقة القرن، رفض الأردن لأي تسوية تتجاوز حق الشعب الفلسطيني وتقفز عن دور الأردن التاريخي في الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.

واوضح الطراونة ان إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى قانون 'القومية' يعد تكريسا لمزيد من العنصرية ويصادر المزيد من حقوق الشعب الفلسطيني، ويبرهن أن حكومة الاحتلال والكنيست يدفعون بتأجيج الصراع وتغذيته في المنطقة.

واشار الى ان قانون 'القومية' يُضم الى سلسلة قوانين الكنيست العنصرية التي تؤدي لنسف كل الجهود الرامية الى احياء عملية السلام، ويبرهن للمجتمع الدولي ان اسرائيل ما هي الا كيان مزعج في المنطقة وباتت تصرفاته تهدد أمن واستقرار المنطقة برمتها.

وطالب الطراونة مراكز القرار الدولي الضغط على حكومة الاحتلال لوقف تصرفاتها الهوجاء والتي ستعيد المنطقة الى مربع الصراع الأول.

وتناول حديث الطراونة، العقد الاجتماعي الذي تضمنه بيان الحكومة، مؤكدا أن بيعة الأردنيين للهاشميين محط إجماع لقيادة يتوجها اليوم جلالة الملك عدلا وحكمة.

وبين انه يتفق مع الحكومة على العقد الاجتماعي بأنه من جوهر الدستور ويعكس قواعده العامة تطبيقا لتنظيم حياة الناس وضمان حقوقهم.

كما تطرق الى تشكيلة حكومة الرزاز، مشيرا الى انه لا بد من الابتعاد عن الشخصنة والإساءة، والحكم يكون على الأداء. 

وقال الطراونة إنه يلمس ترقب وتأمل كبير من المواطنين نحو الحكومة ويأمل بالتشارك ما بين السلطات، وتحقيق آمال وتطلعات الناس، والتغلب على الفقر والبطالة.

وأكد رئيس مجلس النواب أنه لا بد من فتح فرص عمل للشباب الأردني وحل مشكلة الفقر والبطالة التي هي التحدي الأول أمام الجميع.

واعرب الطراونة عن أمله وتفاؤله بالمرحلة المقبلة، مبينا ان الحكومة اتخذت خطوات تدلل على رغبة في التغيير، مؤكدا تعاون مجلس النواب معها لتحقيق آمال الأردنيين.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق