facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إعفاء المنتوجات الزراعية من رسوم الصادرات   اغلاق 429 شركة خلال الـ 2018   مركز التعليم والتعلم في "عمان الاهلية" يقيم حفلا للطلبة السوريين والأردنيين "الأقل حظاً "بإطار منحة ال (HOPES)   جامعة فيلادلفيا تزهو بتخريج كوكبة جديدة من خريجيها   احالة امين عام التنمية الاجتماعية الى التقاعد   الملك يهنئ باليوم الوطني لكل من إستونيا وغيانا   إسبانيا تبدأ إعادة توطين 600 لاجئ سوري مقيم بالأردن   نايف البخيت رئيساً لسلطة العقبة - السيرة الذاتية   الموافقة على استقالة ناصر الشريدة من سلطة العقبة الاقتصادية   صرف مستحقات معلمي الإضافي الخميس  
الطراونة يخاطب البرلمانات الدولية لدعم الأونروا
التاريخ : 12-09-2018 08:01:14 | المشاهدات 8528

هوا الأردن - وجه رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة رسائل لعدة اتحادات وجمعيات برلمانية إسلامية وإقليمية ودولية، يطلب فيها الدعم لمقترح أردني لمساندة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' خلال أعمال الاتحاد البرلماني الدولي المنوي عقده في جنيف منتصف الشهر المقبل.

وخاطب الطراونة الاتحاد البرلماني الدولي، مقدماً مقترحاً أردنياً ليُعرض على جدول أعماله منتصف الشهر المقبل، ويقضي بدعم ومساندة الأونروا كي تتمكن من القيام بدورها في خدمة ورعاية اللاجئين.

كما طالب الطراونة في رسائل وجهها للبرلمان الإسلامي والإفريقي والأوروبي واللاتيني، بدعم المقترح الأردني، مؤكداً أن الإنحياز لحقوق الشعب الفلسطيني سُيسجلها التاريخ لتلك البرلمانات، وسيعبر عن ضمير المجتمع الدولي ووقوفه إلى جانب أصحاب الحق والأرض والقضية العادلة.

وكان الطراونة بعث برسالة إلى رئيس الاتحاد البرلماني العربي علي عبد العال، طلب خلالها دعم المقترح الأردني، لافتاً أن إعلان الإدارة الأمريكية وقف المساعدات عن وكالة الأونروا له من التداعيات الكبيرة على حقوق الشعب الفلسطيني، ما يتطلب تحركا وإسنادا من البرلمات العربية لحث الدول المانحة على سد عجز الوكالة.

وأكد رئيس مجلس النواب أن قضية اللاجئين تعد واحدة من ملفات الحل النهائي، ولا يمكن التنصل من حقوق اللاجئين التي تعترف بها الشرعية الدولية، ما يتطلب أن تنهض الدول المانحة بواجباتها إزاء هذا الملف والعمل على سد عجز الوكالة كي تتمكن من مواصلة دورها في تقديم الرعاية والخدمة التعليمية والصحية للاجئين.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
1.000 Beğeni

1.000 Beğeni Satın Al

Bir çok kişi Instagram beğeni aylık almak yerine fotoğraf paylaşır ve hızlı bir gönderici arar, siz siparişinizi verdiğiniz de sistemimiz otomatik olarak işleme alır ve anında gönderim sağlanır Son fotoğrafınıza 1.000 2.000 3.000 gibi beğeniler satın alabilirsiniz