facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إخلاء عمارة 7 طوابق في ضاحية الرشيد بالعاصمة عمان   استقالة وزير مالية الأرجنتين بعد تدهور بورصة "بوينس آيرس"   بدء تقديم طلبات القبول الموحد لمرحلة التجسير   67.2 % نسبة النجاح بامتحان الشامل   النواب يقر القانون المعدل لقانون المواصفات والمقاييس   اللواء الحمود يتوعد المخالفين للقانون   ارتفاع معدل التضخم 0.2% في تموز   غنيمات: مسابقة التعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة توفّر فرصة أمام القيادات الإعلامية المؤهلة للمنافسة   افتتاح دورة القيادة والأركان 60 المشتركة 24   وزير الداخلية : لا أحد فوق القانون  
النائب زيادين: إسرئيل الدولة الوحيدة التي تحاكم الأطفال بمحاكم عسكرية
التاريخ : 11-10-2018 06:04:10 | المشاهدات 14923

انتقد النائب قيس زيادين السلطات الإسرائيلية، بسبب جرائمها المقترفة بحق الأطفال الفلسطينيين، مشيرا إلى أنها الدولة الوحيدة التي تحاكم الأطفال أمام محاكم عسكرية.
 
 
وقال زيادين، في كلمة ألقاها أمام الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، "حان الوقت لوضع حد لإسرائيل لاقترافها جرائم حرب تمثلت باعتقال الأطفال وتعذيبهم"، مبينا أن آلاف الأطفال تم اعتقالهم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
 
 
وأشار إلى التقرير الصادر في حزيران الماضي عن المنظمة غير الحكومية "مراقبة المحاكم العسكرية"، والذي يظهر أن هناك 273 قاصرا معتقلا و65% من هؤلاء الأطفال تم اعتقالهم من قبل جنود الاحتلال بعد اقتحام منازلهم في ساعات متأخرة من الليل.
 
 
وأضاف أن سلطات الاحتلال ما زالت تتغاضى عن اقتراحات اليونيسف بكيفية وجوب القيام بالتفتيش، لافتا إلى أن هؤلاء الأطفال يتعرضون إلى أبشع الممارسات ويمنعون من مقابلة محاميهم لحين يوم المحاكمة.
 
 
وقال إن محاكم الاحتلال العسكرية تفتقر إلى حقوق العدالة الأساسية والضمانات؛ لا سيما حين يتم نقل الأطفال بشكل غير قانوني إلى داخل إسرائيل، الأمر الذي يخالف البند 76 من معاهدة جنيف الرابعة لعام 1949، لافتاً إلى أن تلك الممارسات تقوم بها إسرائيل، منذ 50 عاماً، وأن هذا الفعل مصنف كجريمة حرب وفقا للقانون الدولي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق