facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الاميرة هيا برسالة للأمير علي: اوصيك بأهلنا وعزوتنا في الجنوب   دراسة: الأردن على وشك استنفاد موارده الطبيعية   "صندوق النقد" يخفض توقعات النمو الاقتصادي الأردني إلى 2.3 %   ذكرى ميلاد ملك القلوب "الحسين" اليوم   أجهزة الدولة تستنفر لاستقبال المنخفض الجوي   %49 من الأسر الأردنية يقل إنفاقها عن 833 دينارا شهريا   شحادة: 9 طلبات من أصحاب مشاريع قائمة للحصول على الجنسية   بالصور .. إدارة السير على أهبة الإستعداد   اغلاق شارعين احترازياً في جرش   (21) ألف موقع سياحي في الأردن  
عطية: نظام الابنية الهدف منه "الجباية"
التاريخ : 18-10-2018 03:58:31 | المشاهدات 16613

هوا الأردن - طالب النائب خميس عطية خلال رسالة وجهها الى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم الخميس إعادة النظر بنظام الابنية في امانة عمان والبلديات .

ووصف عطية ان نظام الابنية الحالي يجعلنا نفكر بأن الهدف منه هو الجباية وليس ايجاد مسكن للمواطن او تشجيع الاستثمار في قطاع الاسكان الحيوي الذي يعاني من اوضاع صعبة بفعل العديد من الاسباب والذي احدها هو نظام الابنية.

وفيما يلي نص الرسالة :

دولة الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء الاكرم

تحية طيبة وبعد ....

الموضوع : نظام الابنية في امانة عمان والبلديات.

لقد اصبح نظام الابنية في امانه عمان والبلديات عائقا امام الاستثمار علاوة على زيادة الكلفة على المواطنين .

ان نظام الابنية الحالي يجعلنا نفكر بان الهدف منه هو الجباية وليس ايجاد مسكن للمواطن او تشجيع الاستثمار في قطاع الاسكان الحيوي الذي يعاني من اوضاع صعبة بفعل العديد من الاسباب والذي احدها هو نظام الابنية.

دولة الرئيس ،،،

اننا نتطلع الى قرار من الحكومة بإعادة النظر في هذا النظام الذي عبرت كل شرائح المجتمع عن رفضه، كما ان جمعية قطاع الاسكان تطالب منذ فترة بتعديل هذا النظام فالمطلوب تعديل نظام الابنية لصالح تخفيف الكلفة على المواطنين وتشجيع الاستثمار في قطاع الاسكان، اذ لم يعد مقبولا بقاء الوضع كما هو عليه من نظام لا يفيد احد سوى فكرة الجباية التي بدأت تتكرس عند المواطنين بل ان المواطن بدا ي

لدينا ايضا امل بان يعزز النظام الجديد للابنية هوية عمان المعمارية وهذا ايضا شيء ايجابي نتطلع الى تعزيزه كما هو موجود في كل عواصم العالم المتقدم.

واقبلوا فائق الاحترام ،،،

النائب خميس عطية


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق