facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الحواتمة يرعى حملة لدعم مدارس في الطفيلة والمفرق والأغوار الشمالية   صحف عبرية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لصفقة القرن   وزير الاتصالات يفتتح فعاليات المعرض العاشر لتكنولوجيا المعلومات بجامعة البترا   البستنجي: نهج جديد لـ "مستثمريّ المناطق الحرة" يوازن أولويّات الاستثمار   جامعة الشرق الأوسط تحتفي بمبدعيها في Meu Talent 3   "الشرق الأوسط" تحتضن جلسة حوارية حول تجربة "اللامركزية"   اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون" بمنطقة الرجيم   الامير ويليام يزور الطفلة الاردنية لين الساطي في نيوزلندا   الملك يشارك بالمؤتمر الدولي مجتمعات متماسكة   بالصور .. فعاليات متميزة في اليوم المفتوح بجامعة عمان الاهلية  
تقرير ديوان المحاسبة أمام "النواب" اليوم
التاريخ : 04-11-2018 02:10:41 | المشاهدات 13063

يعقد مجلس النواب اليوم جلسة، ينظر فيها في 4 مشاريع قوانين واردة من الحكومة، كما ينظر في تقرير ديوان المحاسبة، الذي وصل الى مجلس النواب نهاية الاسبوع الماضي، ومن المتوقع أن يحيله إلى اللجنة المعنية.
 
 
كما يتضمن جدول أعمال الجلسة النظر في 4 طلبات استقالة من عضوية بعض اللجان الدائمة.
 
في جلسة اليوم، ينظر النواب بقراءة أولى بمشروع قانون غرف التجارة والصناعة لسنة 2018، ومشروع قانون معدل لقانون الزراعة لسنة 2018، ومشروع قانون معدل لقانون اصول المحاكمات الجزائية لسنة 2018، ومشروع قانون معدل لقانون التحكيم لسنة 2018، وجميعها واردة من الحكومة، كما ينظر النواب في قراءة أولى ايضا في كتاب رئيس ديوان المحاسبة المتضمن التقرير السنوي السادس والستين لعام 2017.
 
 
في ذات الجلسة، ينظر النواب في طلب استقالة من عضوية اللجنتين (المالية والاقتصاد والاستثمار)، مقدم من النائب فضيل النهار المناصير، وطلب استقالة من عضوية لجنة الشباب والرياضة مقدم من النائب هيثم الزيادين، وطلب استقالة من عضوية لجنة الشباب والرياضة مقدم من النائب حسن السعود، وطلب استقالة من عضوية لجنة التربية والتعليم والثقافة مقدم من النائب انصاف الخوالدة.
 
 
وفق التوقعات، فان القراءة الاولى لبعض مشاريع القوانين يتوقع ان تأخذ نقاشا من قبل النواب، وخاصة مشروع قانون الزراعة، وكذلك مشروعي قانوني المحاكمات الجزائية والتحكيم، كما يتوقع أن يتحدث النواب في قراءتهم الأولى حول تقرير ديوان المحاسبة، حيث يتوقع أن يشير النواب الى بعض المخالفات الواردة في تقرير الديوان، وأن يتم التعريج على ملفات الفساد والاعتداءات على المال العام التي أشار إليها التقرير.
 
 
وكان رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة طلب من الأمانة العامة للمجلس بنشر تقرير ديوان المحاسبة، عبر الموقع الإلكتروني للمجلس، وتأتي خطوة المجلس تعزيزا لنهج الشفافية ودعما للدور المهم الذي يقوم به ديوان المحاسبة في الحفاظ على المال العام.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق