facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وظائف بالمواقع الأثرية في شمال المملكة   %36 من مرضى السرطان بالأردن تقل أعمارهم عن 50   توقع ارتفاع أعداد السياح للأردن 10 %   مبادرة النيابية تدعو لإيجاد سبل للنهوض بقطاع التعليم   زيادة عدد نوافذ الجوازات بمطار الملكة علياء   الصفدي وغاريسيس يبحثان التعاون القائم بين المملكة والأمم المتحدة   الحكومة: حقّقنا 25 التزاماً مكتملاً من أصل 33 خلال الربع الثاني من أولويّات عمل الحكومة   بالأسماء .. تشكيلات إدارية في وزارة الداخلية   السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلال النصف الاول من عام 2019   الأمير الحسن يفتتح بطولة آسيا للناشئين والناشئات للتايكواندو  
"البرلمانية الأردنية الكويتية" تلتقي السفير الديحاني
التاريخ : 25-11-2018 11:57:25 | المشاهدات 11501

التقت لجنة الاخوة البرلمانية الاردنية – الكويتية، بدار مجلس النواب اليوم الاحد، السفير الكويتي لدى المملكة عزيز الديحاني، حيث جرى استعراض علاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها ولاسيما البرلمانية منها.
 
 
وقال رئيس اللجنة النائب هيثم الزيادين ان العلاقة الاردنية الكويتية "تاريخية ومميزة" أرسى قواعدها قيادتا البلدين، مشيرا الى ان اغلب مواقف عمان والكويت متشابهة حيال الكثير من قضايا المنطقة.
 
 
واضاف ان هذه العلاقات ترجمت على ارض الواقع في مختلف الانشطة التجارية والصحية والتعليمية والبرلمانية، مثمنا موقف الكويت الداعم المملكة، وما تقدمه من تسهيلات للاردنيين العاملين في الكويت.
 
 
من جهتهم، ثمن أعضاء اللجنة المواقف الايجابية التي اتخذتها دولة الكويت بحق الاردن في العديد من المحافل العربية والدولية، ولما تقدمه الكويت للمملكة من دعم في قطاع التعليم والمشاريع التنموية، مؤكدين في الوقت نفسه اهمية تعزيزها واستمراريتها.
 
 
الديحاني بدوره، اشاد بمتانة علاقة الاخوة بين الجانبين والتي تأتي جراء حكمة قيادتي البلدين الشقيقين، لافتا الى ان الروح الاخوية بين البلدين ادت الى النهوض بهذه العلاقات وترجمتها الى برامج عمل.
 
 
واضاف ان الاردن هو عمق استراتيجي وسند تفتخر به الكويت وانموذجا يحتذى للعلاقات بين الاشقاء العرب.
 
 
وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، قال الديحاني ان فلسطين هي قضيتنا الاساسية وبوصلة عملنا السياسي، ولن تتنازل عنها مهما كانت الظروف.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق