facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وظائف بالمواقع الأثرية في شمال المملكة   %36 من مرضى السرطان بالأردن تقل أعمارهم عن 50   توقع ارتفاع أعداد السياح للأردن 10 %   مبادرة النيابية تدعو لإيجاد سبل للنهوض بقطاع التعليم   زيادة عدد نوافذ الجوازات بمطار الملكة علياء   الصفدي وغاريسيس يبحثان التعاون القائم بين المملكة والأمم المتحدة   الحكومة: حقّقنا 25 التزاماً مكتملاً من أصل 33 خلال الربع الثاني من أولويّات عمل الحكومة   بالأسماء .. تشكيلات إدارية في وزارة الداخلية   السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلال النصف الاول من عام 2019   الأمير الحسن يفتتح بطولة آسيا للناشئين والناشئات للتايكواندو  
مجلس الاعيان يقر "ضريبة الدخل" كما جاء من النواب
التاريخ : 26-11-2018 03:33:49 | المشاهدات 13387

مجلس الاعيان يوافق على قانون ضريبة الدخل كما جاء من النواب أقر مجلس الأعيان في جلسته التي عقدها ظهر اليوم الإثنين، قانون ضريبة الدخل كما ورد من مجلس النواب.
 
 
وكان مجلس النواب قد أصر خلال جلسة عقدها صباح الأحد على موقفه في تعديلاته باستثناء مادة القطاع الصناعي، حيث تراجع عن تثبيت الضريبة على القطاع الصناعي وقرر العودة إلى مشروع القانون الذي يرفعها بين 25 - 50 % على أن تخفض إلى 5 % خلال 5 سنوات.
 
 
ورفض مجلس النواب البندين الذين استحدثهما مجلس الأعيان وفرض من خلالهما ضرائب جديدة على أرباح أسهم الشركات العامة الموزعة التي تزيد عن 10 آلاف دينار بنسبة 10 %، وعلى الأرباح الرأسمالية الناتجة عن المتاجرة بالأسهم تخضع لنسبة مقطوعة 10 %.
 
 
كما رفض مجلس النواب تعديلات مجلس الأعيان التي كانت سترفع الضريبة على شركات التضامن والتوصية البسيطة غير المنظمة للسجلات من 500 - 1000 دينار.
 
 
كما رفض مجلس النواب أعادة المادة المتعلقة بالتقاص بنسبة 50 %، والتي أقر مجلس الأعيان العودة إليها.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق