facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الحواتمة يرعى حملة لدعم مدارس في الطفيلة والمفرق والأغوار الشمالية   صحف عبرية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لصفقة القرن   وزير الاتصالات يفتتح فعاليات المعرض العاشر لتكنولوجيا المعلومات بجامعة البترا   البستنجي: نهج جديد لـ "مستثمريّ المناطق الحرة" يوازن أولويّات الاستثمار   جامعة الشرق الأوسط تحتفي بمبدعيها في Meu Talent 3   "الشرق الأوسط" تحتضن جلسة حوارية حول تجربة "اللامركزية"   اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون" بمنطقة الرجيم   الامير ويليام يزور الطفلة الاردنية لين الساطي في نيوزلندا   الملك يشارك بالمؤتمر الدولي مجتمعات متماسكة   بالصور .. فعاليات متميزة في اليوم المفتوح بجامعة عمان الاهلية  
أبو صعيليك : لا خطة للحكومة في التعامل مع النفط من الصخر الزيتي
التاريخ : 27-11-2018 01:43:19 | المشاهدات 12207

انتقد النائب خير أبو صعيليك الحكومة غياب خطة لها في التعامل مع استخراح النفط من النفط الصخر الزيتي.
 
وقال أبو صعيليك في حديث أمام مجلس النواب خلال جلسة رقابية صباح الثلاثاء إنه يجب احترام الأسئلة الفنية النيابية وأن تكون الاجابات دقيقة.
 
 
حديث أبو صعيليك جاء بعد إجابة الحكومة على سؤاله، حيث رأى أنها أعادت ما هو مكتوب على موقع الوزارة على شبكة الانترنت.
 
 
وكانت وزيرة الطاقة هالة زواتي قالت إن هنالك 4 امتيازات لاستخراج النفط من الصخر الزيتي 3 منها للتقطير السطحي والأخير للجوفي، وقالت "سياستنا الحكومية واستراتيجيتنا للأمام التعظيم من هذا الامر، فالتقطير يعني انتاج الزيت وذلك يعني انتاج المشتقات النفطية".
 
 
واضافت زواتي "مشاريع الصخر الزيتي لغايات التقطير اولوية وهذا لتشجيع المشاريع ولكن يجب ان نكون حذرين في التعاطي مع قدرة الشركات على استكمال المشاريع لأنه يحتاج الى مبالغ مالية فاي مشروع يحتاج بين 2 – 4 مليار، واحد المشاريع وصل الى الاغلاق المالي".
 
 
واشارت إلى أن مشاريع الحرق المباشر يكون فيها لتوليد الكهرباء، "ونحن اوقفناها لاننا لسنا بحاجة اليها لكن مشاريع التقطير نعمل بها وندعم الشركات التي تعمل في هذا المجال".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق