facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالاسماء والوثائق .. مدعي عام الفساد يقرر الحجز على اموال الدحلة وشركاه في قضية شركة تعمير القابضة   غنيمات : موقف الاردن ثابت   مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري   إصابة عروسين بانقلاب سيارة زفافهما بإربد   تقرير: الأردن يفتقر لبحوث ودراسات حول المساحات الخضراء   أردنية تتهم زوجها باغتصاب ابنها من طليقها 70 مرة والمحكمة تبرئه   "هواوي" تكشف قائمة أجهزتها التي ستحصل على تحديث "أندرويد"المقبل   ضبط مطلق نار بحفل زفاف اصاب 12 شخصاً   الأردن يدين الهجوم الارهابي على مطار ابها في السعودية   خريج جامعة الشرق الأوسط يظفر بالميدالية الذهبية في بطولة الجائرة الكبرى (Grand Prix)  
أبو صعيليك : لا خطة للحكومة في التعامل مع النفط من الصخر الزيتي
التاريخ : 27-11-2018 01:43:19 | المشاهدات 12573

انتقد النائب خير أبو صعيليك الحكومة غياب خطة لها في التعامل مع استخراح النفط من النفط الصخر الزيتي.
 
وقال أبو صعيليك في حديث أمام مجلس النواب خلال جلسة رقابية صباح الثلاثاء إنه يجب احترام الأسئلة الفنية النيابية وأن تكون الاجابات دقيقة.
 
 
حديث أبو صعيليك جاء بعد إجابة الحكومة على سؤاله، حيث رأى أنها أعادت ما هو مكتوب على موقع الوزارة على شبكة الانترنت.
 
 
وكانت وزيرة الطاقة هالة زواتي قالت إن هنالك 4 امتيازات لاستخراج النفط من الصخر الزيتي 3 منها للتقطير السطحي والأخير للجوفي، وقالت "سياستنا الحكومية واستراتيجيتنا للأمام التعظيم من هذا الامر، فالتقطير يعني انتاج الزيت وذلك يعني انتاج المشتقات النفطية".
 
 
واضافت زواتي "مشاريع الصخر الزيتي لغايات التقطير اولوية وهذا لتشجيع المشاريع ولكن يجب ان نكون حذرين في التعاطي مع قدرة الشركات على استكمال المشاريع لأنه يحتاج الى مبالغ مالية فاي مشروع يحتاج بين 2 – 4 مليار، واحد المشاريع وصل الى الاغلاق المالي".
 
 
واشارت إلى أن مشاريع الحرق المباشر يكون فيها لتوليد الكهرباء، "ونحن اوقفناها لاننا لسنا بحاجة اليها لكن مشاريع التقطير نعمل بها وندعم الشركات التي تعمل في هذا المجال".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق