facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالاسماء والوثائق .. مدعي عام الفساد يقرر الحجز على اموال الدحلة وشركاه في قضية شركة تعمير القابضة   غنيمات : موقف الاردن ثابت   مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري   إصابة عروسين بانقلاب سيارة زفافهما بإربد   تقرير: الأردن يفتقر لبحوث ودراسات حول المساحات الخضراء   أردنية تتهم زوجها باغتصاب ابنها من طليقها 70 مرة والمحكمة تبرئه   "هواوي" تكشف قائمة أجهزتها التي ستحصل على تحديث "أندرويد"المقبل   ضبط مطلق نار بحفل زفاف اصاب 12 شخصاً   الأردن يدين الهجوم الارهابي على مطار ابها في السعودية   خريج جامعة الشرق الأوسط يظفر بالميدالية الذهبية في بطولة الجائرة الكبرى (Grand Prix)  
النائب غيشان : الحكومة تسرق المواطن
التاريخ : 29-11-2018 01:02:09 | المشاهدات 12906

هوا الأردن - دعا النائب نبيل غيشان الحكومة إلى خفض أسعار المحروقات بنسبة عالية تتسق والاسعار العالمية التي انخفضت بشكل كبير، والغاء بند فرق أسعار المحروقات اعتبارا من مطلع العام القادم باعتباره يجبى بما يخالف القانون والدستور.

وقال غيشان  إن أسعار البترول في الأردن من الاعلى عالميا بالرغم من تدني الدخل، وهي اعلى من الولايات المتحدة الامريكية، مشيرا إلى أن الضرائب التي تفرضها الحكومة على المشتقات النفطية تصل الى نصف الثمن والنصف الاخر ارباح وكلف، وهو أمر غير منطقي وغير معقول ويعتبر سرقة للشعب الاردني الذي اصبح يعاني من ارتفاع الاسعار.

وشدد على ان تلك الضرائب تعتبر غير قانونية وهي جباية "وسرقة في وضح النهار ويجب ان تتوقف الحكومة عن ذلك"، مشيرا إلى أن فرق اسعار الوقود وضع في عهد حكومة عبدالله النسور عندما تم رفع اسطوانة الغاز الى عشرة دنانير وتم وضع نصف دينار لتعويض المبلغ، غير أنها أصبحت الان تصل الى ثلث الفاتورة وهذا لا يمكن ان يكون مقبولا.

ولفت إلى أن الغاز المصري سيبدأ بالوصول اعتبارا من مطلع العام القادم وهو يغطي 90% من احتياجات المملكة والعشرة بالمئة الباقية تغطى من الغاز الاردني واصبحنا نستغني عن الاستيراد وعن حرق الوقود وبالتالي لامبرر لرفع اسعار الكهرباء ولا لاسعار المشتقات النفطية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق