facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    هوا الأردن تنشر مسودة مشروع نظام احتساب أمانات التسويات والمنح لمكافحة الفساد   الاسكان والتطوير الحضري تفتح باب الاستفادة من أراض في اربد   السفير سعود آل ثاني: العلاقات الأردنية القطرية تاريخية   الحموري يبحث مع وزير الاقتصاد الاماراتي تعزيز التعاون   لجنة المراة النيابية تدعو لدعم صندوق المعونة الوطنية   قانونيون يطالبون بإلغاء أو تعديل قانون منع الجرائم   بالأسماء .. أكثر النواب غيابا وحضورا خلال العام الثالث   بدء محاكمة نتنياهو في 17 مارس بتهمة الفساد   «بخدمتكم» تعلن عن آليات التعامل مع طلبات المواطنين   عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى  
الطراونة يؤكد متانة العلاقات الأردنية الإماراتية
التاريخ : 14-12-2018 03:50:00 | المشاهدات 18258

أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة متانة العلاقات الاردنية الاماراتية بفضل القيادة الحكيمة للبلدين الشقيقين .
 
 
جاء ذلك خلال احتفال في العاصمة الاماراتية ابو ظبي امس الخميس دعا اليه رئيس مجلس رجال الاعمال الأردني محمد المعايطة بمناسبة عام زايد والعيد الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة بحضور الشيخ خليفة بن محمد بن خالد ال نهيان.
 
 
وقال الطراونة إن زيارة سمو ولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الاخيرة للمملكة والمباحثات التي اجراها مع جلالة الملك عبد الله الثاني أكدت عمق العلاقات والتعاون المشترك والتنسيق المستمر حيال الملفات التي تشهدها المنطقة، وعلى رأسها جهود مكافحة الاٍرهاب، مشيدا بالدعم الإماراتي للاردن.
 
 
واضاف " من حق الشقيق علينا ان نُعبر له عن حجم الشكر على الدعم والمواقف التي لا تنتهي لدولة الإمارات التي ما تزال تقف معنا وسط الظروف السياسية من حولنا التي أضعفت اقتصادنا ".
 

من جانبها قالت رئيس المجلس الوطني الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة امل عبد الله القبيسي ان العلاقات الاردنية الاماراتية متينة وتشكل انموذجا عربيا في التلاحم والاخوة. واشارت القبيسي الى ان بلادها تشهد استمرارية لنهج تنموي كرسه المغفور له باْذن الله الشيخ زايد ال نهيان، لافتة الى الإصلاحات المستمرة بجهود صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد وولي عهده الشيخ محمد بن زايد.
 
 
ونوهت القبيسي الى التاريخ الطويل من المواقف المشتركة للاردن والإمارات، والعلاقات المميزة بين البلدين الشقيقين، وهي العلاقات التي بدات بدعم اردني موصول لاستقلال الإمارات وتقديم الخبرات الاردنية التي شاركت بمسيرة التنمية الإماراتية عبر العقود الماضية، مشيدة بالعقول العلمية والعملية الاردنية التي رفدت السوق الإماراتي بالعلوم والمعارف المتنوعة.
 
 
بدوره استذكر السفير الأردني في ابو ظبي جمعة العبادي خلال الاحتفال مسيرة القادة العظام جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه وأخيه الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رحمه الله.
 

وبين العبادي ان احتفاء الجالية الاردنية بمناسبة عام زايد والعيد الوطني السابع والأربعين الذي نظمه مجلس رجال الاعمال الأردني في ابو ظبي ينطوي على دلالات ومؤشرات تعكس العلاقات بين البلدين والشعبين، حيث باتت الإمارات شريكا اقتصاديا واستثماريا وتجاريا رئيسيا واستراتيجيا للاردن.
 
 
وتقدم العبادي بالشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا، على رعايتها الكريمة واحتضانها لابناء الاردن في بلدهم الثاني وعلى ما يحظون به من رعاية وتسهيلات.
 
 
واعتبر مجلس رجال الاعمال الأردنيين قبول سمو الشيخ خليفة بن محمد بن خالد ال نهيان الرئاسة الفخرية للمجلس يشكل دعما قويا وحافزا كبيرا لاعضاء المجلس.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق