facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    هوا الأردن تنشر مسودة مشروع نظام احتساب أمانات التسويات والمنح لمكافحة الفساد   الاسكان والتطوير الحضري تفتح باب الاستفادة من أراض في اربد   السفير سعود آل ثاني: العلاقات الأردنية القطرية تاريخية   الحموري يبحث مع وزير الاقتصاد الاماراتي تعزيز التعاون   لجنة المراة النيابية تدعو لدعم صندوق المعونة الوطنية   قانونيون يطالبون بإلغاء أو تعديل قانون منع الجرائم   بالأسماء .. أكثر النواب غيابا وحضورا خلال العام الثالث   بدء محاكمة نتنياهو في 17 مارس بتهمة الفساد   «بخدمتكم» تعلن عن آليات التعامل مع طلبات المواطنين   عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى  
النائب أبو رمان : على حكومتنا ان تتعظ بالاقتصاد التركي
التاريخ : 27-12-2018 01:01:33 | المشاهدات 15241

في قرارهم "رفع الحد الادنى للإجور بمقدار ٢٦٪؜"

ان تركيا تمضي قدما في برنامج تنموي اقتصادي إنتاجي منذ سنوات جعل اقتصادها ينمو و يزدهر  بنِسَب عالية لينافس دولا عظمى و ان علينا الاستفادة من تجربتها بعد ان استطاعت تسديد كل مديونيتها.

 

و اضاف  ان المماطلة بالموافقة على رفع الحد الأدنى للاجور ما هي الا مزيد من الضغوطات على قوت المواطن الضعيف الذي يشكل النسبة الأكبر من العاملين في المملكة .

 

ابو رمان كان قد قام بحملة سابقة  استمرت قرابة عامين للمطالبة برفع الحد الأدنى للاجور الى ٢٨٠ دينار قبل ان يتم موافقة حكومة الملقي برفعها الى ٢٢٠ دينار فقط في بداية العام السابق .

 

و جدد ابو رمان مطالبتة الاخيرة في خطاب الثقه لحكومة الرزاز  بإنصاف العاملين برفع الحد الأدنى للاجور ،، و قال ان ذلك من شأنه زيادة القدرة الشرائية للمواطن مما سينعكس على تحسين الاسواق و زيادة تداول العملة مما سينعش الاقتصاد الوطني ازاء غلاء المعيشه الذي نتج عن نهج حكومي في رفع سلع أساسية .

 

و كان ابو رمان قد اتبع مطالبتة بسؤال نيابي عن خطة وزارة العمل التي وعدت بإجتماع لممثلي غرف الصناعه و التجارة و اتحاد العمال و ممثل عن وزير العمل ، الا إن الحكومة لا زالت بطيئة باتخاذ القرار .

 

هذا و يعتزم ابو رمان تقديم مذكرة نيابية بداية العام ٢٠١٩ كان قد أعدها و جمع عليها ١٠٢ تواقيع  من زملاءه النواب من أصل ١٣٠ نائب  لإلزام الحكومة بالموافقة على رفع الحد الأدنى للاجور بعد الانتهاء من إقرار قانون العفو العام الذي وصل المجلس مؤخرا" ، هذا و اشترط ابو رمان في موازنة العام القادم ٢٠١٩  في اللقاء الذي جمع اللجنة المالية مع الفريق الاقتصادي الوزاري بوجود نائب رئيس الوزراء المعشر ، وضع توصيه نافذة من اللجنة المالية  - ضمن قرارها  للحكومة برفع الحد الادنى للاجور .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق