facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وظائف بالمواقع الأثرية في شمال المملكة   %36 من مرضى السرطان بالأردن تقل أعمارهم عن 50   توقع ارتفاع أعداد السياح للأردن 10 %   مبادرة النيابية تدعو لإيجاد سبل للنهوض بقطاع التعليم   زيادة عدد نوافذ الجوازات بمطار الملكة علياء   الصفدي وغاريسيس يبحثان التعاون القائم بين المملكة والأمم المتحدة   الحكومة: حقّقنا 25 التزاماً مكتملاً من أصل 33 خلال الربع الثاني من أولويّات عمل الحكومة   بالأسماء .. تشكيلات إدارية في وزارة الداخلية   السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلال النصف الاول من عام 2019   الأمير الحسن يفتتح بطولة آسيا للناشئين والناشئات للتايكواندو  
مذكرة نيابية لتمديد مهلة الاعفاء من الغرامات الضريبيه و الجمركية
التاريخ : 30-12-2018 06:14:31 | المشاهدات 13790

 

تبنى مجلس النواب بأغلبية أعضائه مذكرة نيابية أعدها النائب معتز أبو رمان تتطالب رئيس الوزراء بتمديد مهلة اعفاء الغرامات و التي تنتهي غدا .

و جاء في المذكرة الأسباب الموجبة للتمديد لمصلحة المواطن و لرفد الخزينة و تم تسليم المذكرة الى رئيس مجلس النواب بهدف مخاطبة الحكومة حيث اُعلم بها رئيس الوزراء فورا".

 

و فيما يلي نص المذكرة :

معالي رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه الأكرم

 

نحن النواب الموقعين ادناه ، نرجو التكرم بمخاطبة دولة رئيس الوزراء من اجل تمديد مهلة الإعفاء من الغرامات الضريبية و الجمركيه لمدة شهر إضافي.

 

 حيث ان المدة التي منحت للمواطنين كانت ٦٠ يوم فقط ابتداءا من ١/١١ و لغاية ٣١/١٢ و استعداد الحكومة لاستلام الدفع الفعلي ابتدأ من ٢٠/١١ فقط.

و حيث لم تتمكن نسبة كبيرة من المواطنين من الاستفادة من الإعفاء لعدم استكمال إجراءات المصالحه و عقد التسويات نتيجة تزاحم الطلبات و خصوصا في الأسبوع الأخير ، بالإضافة إلى صعوبة دفع اصل المبلغ احيانا و البعض يسعى لتأمين قروض بنكيه أو الاستدانه علما بأنها نهاية السنه مما يشكل صعوبه في الحصول على اقتراض.

عليه و لمساعدة المواطنين في مواجهة التحديات المالية و الاقتصادية و توسيع شريحة المستفيدين من الإعفاء المالي من التجار و الأفراد فإننا

نتقدم اليكم لمخاطبة الحكومة بهذة المذكرة لتمديد المهلة لشهر واحد فقط .

علما بأن قانون العفو القادم يستثني الغرامات الضريبية و الجمركية ، بالإضافة إلى ان تمديد المهلة سيرفد الخزينة بالمزيد من المطالبات المتعثرة و يقلص القضايا المنظورة في المحاكم و الذي يصب في مصلحة دائرة ضريبة الدخل و المبيعات ،،

و دمتم و دام حرصكم في دعم ابناء الوطن و لكم خالص المودة و وافر الثناء و التقدير.

اخوكم

معتز ابو رمان و النواب الموقعين ادناه


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق