facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن: «شبهة دستورية» ورسالة للمعلمين و«لغيرهم»… ثلاث كلمات للرزاز وبـ«عزف منفرد» تلهب قلق الاقتصاد   بالأسماء .. ترفيع دبلوماسيين في الخارجية   توقيف صاحب مطعم شاورما بعد تسمم 12 مواطنا في الزرقاء   حجب شهادة ضمان الجودة عن كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الزرقاء الخاصة   النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية   البنك المركزي يخفض الفائدة على الدينار   النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم   خبراء: أزمة اقتصادية عالمية قريبا   خسائر في 7 بورصات عربية مع استمرار التوترات الجيوسياسية   أحكام بالحبس بتهم حيازة سلاح غير مرخص وإطلاق عيارات نارية  
مذكرة نيابية لتمديد مهلة الاعفاء من الغرامات الضريبيه و الجمركية
التاريخ : 30-12-2018 06:14:31 | المشاهدات 14423

 

تبنى مجلس النواب بأغلبية أعضائه مذكرة نيابية أعدها النائب معتز أبو رمان تتطالب رئيس الوزراء بتمديد مهلة اعفاء الغرامات و التي تنتهي غدا .

و جاء في المذكرة الأسباب الموجبة للتمديد لمصلحة المواطن و لرفد الخزينة و تم تسليم المذكرة الى رئيس مجلس النواب بهدف مخاطبة الحكومة حيث اُعلم بها رئيس الوزراء فورا".

 

و فيما يلي نص المذكرة :

معالي رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه الأكرم

 

نحن النواب الموقعين ادناه ، نرجو التكرم بمخاطبة دولة رئيس الوزراء من اجل تمديد مهلة الإعفاء من الغرامات الضريبية و الجمركيه لمدة شهر إضافي.

 

 حيث ان المدة التي منحت للمواطنين كانت ٦٠ يوم فقط ابتداءا من ١/١١ و لغاية ٣١/١٢ و استعداد الحكومة لاستلام الدفع الفعلي ابتدأ من ٢٠/١١ فقط.

و حيث لم تتمكن نسبة كبيرة من المواطنين من الاستفادة من الإعفاء لعدم استكمال إجراءات المصالحه و عقد التسويات نتيجة تزاحم الطلبات و خصوصا في الأسبوع الأخير ، بالإضافة إلى صعوبة دفع اصل المبلغ احيانا و البعض يسعى لتأمين قروض بنكيه أو الاستدانه علما بأنها نهاية السنه مما يشكل صعوبه في الحصول على اقتراض.

عليه و لمساعدة المواطنين في مواجهة التحديات المالية و الاقتصادية و توسيع شريحة المستفيدين من الإعفاء المالي من التجار و الأفراد فإننا

نتقدم اليكم لمخاطبة الحكومة بهذة المذكرة لتمديد المهلة لشهر واحد فقط .

علما بأن قانون العفو القادم يستثني الغرامات الضريبية و الجمركية ، بالإضافة إلى ان تمديد المهلة سيرفد الخزينة بالمزيد من المطالبات المتعثرة و يقلص القضايا المنظورة في المحاكم و الذي يصب في مصلحة دائرة ضريبة الدخل و المبيعات ،،

و دمتم و دام حرصكم في دعم ابناء الوطن و لكم خالص المودة و وافر الثناء و التقدير.

اخوكم

معتز ابو رمان و النواب الموقعين ادناه


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق