facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الحموري: مؤشرات تحسن الإقتصاد لن تنعكس على الأردنيين فوراً   إحالة طالب جامعي إلى "أمن الدولة"   اصابة بحادث دهس بمنطقة الياسمين في عمان   إيقاف 17 ألف طلب توظيف معظمهم يعملون في قطاعات أخرى   إغلاق باب ترخيص المركبات العاملة على "التطبيقات"   منصة حكومية لبيانات منظمات المجتمع المدني   المجلس العسكري الانتقالي السوداني يعفي السفير السابق في عمّان   بالأسماء ... مدعوون للتعيين   ترامب للكونغرس: "لا يمكنكم إقالتي"   الملك يلتقي وزير الدفاع الكندي  
زارعة النواب تقر معدل قانون الزراعة
التاريخ : 21-01-2019 03:19:10 | المشاهدات 14011

هوا الأردن - أقرت لجنة الزراعة والمياه النيابية، خلال اجتماعها اليوم الاثنين برئاسة النائب خالد الحياري، مشروع القانون المعدل لقانون الزراعة لسنة 2019.



وقال الحياري، بحضور وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة وعدد من المعنيين: إن المشروع يهدف الى ايجاد نص تشريعي يسمح بالاستفادة من الاراضي الحرجية الجرداء وغير القابلة للزراعة بالإضافة الىى الاستفادة من الغابات لإقامة المتنزهات والمخيمات الكشفية والشبابية شريطة عدم اقامة اي منشآت أو ابنية ثابتة للحفاظ على الاشجار الحرجية وعدم الاعتداء عليها.



واضاف ان مشروع القانون اتاح لمجلس الوزراء بناء على تنسيب وزير الزراعة الموافقة على مبادلة الاراضي الحرجية الجرداء بالأراضي المملوكة التي تقع داخل الاراضي الحرجية او تتصل بها على الحوض ذاته وببدل المثل، وكذلك مبادلة الاراضي الحرجية الجرداء بأراض مملوكة تنمو عليها الاشجار الحرجية ولا تقل كثافتها عن 30 بالمئة شريطة ان تكون داخل المحافظة وببدل المثل.



وحسب الاسباب الموجبة، فإن مشروع القانون جاء لحل المشكلات التي تواجه مستثمري قطاع المرامل والمقالع وللاستفادة من الاراضي الحرجية الجرداء بإقامة مشاريع تعود بالنفع العام وتسهم بزيادة ايرادات الخزينة وتشغيل الايدي العاملة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق