facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن: «شبهة دستورية» ورسالة للمعلمين و«لغيرهم»… ثلاث كلمات للرزاز وبـ«عزف منفرد» تلهب قلق الاقتصاد   بالأسماء .. ترفيع دبلوماسيين في الخارجية   توقيف صاحب مطعم شاورما بعد تسمم 12 مواطنا في الزرقاء   حجب شهادة ضمان الجودة عن كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الزرقاء الخاصة   النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية   البنك المركزي يخفض الفائدة على الدينار   النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم   خبراء: أزمة اقتصادية عالمية قريبا   خسائر في 7 بورصات عربية مع استمرار التوترات الجيوسياسية   أحكام بالحبس بتهم حيازة سلاح غير مرخص وإطلاق عيارات نارية  
دعوة دمشق لحضور «البرلمانيين العرب» في عمّان
التاريخ : 24-01-2019 11:42:12 | المشاهدات 18626

بعد غياب سوريا عن القمّة الاقتصادية العربية في بيروت، تلقّى رئيس البرلمان السوري، حمودة الصباغ، خلال اليومين الماضيين، دعوة للمشاركة في أعمال «المؤتمر التاسع والعشرين لاتحاد البرلمانيين العرب»، في العاصمة الأردنية عمّان. وتأتي المشاركة السورية، في حال تلبية الصباغ دعوة الاتحاد، بعد سنوات من الغياب الذي سبّبه القرار العربي بمقاطعة سوريا وتجميد عضويتها في الجامعة العربية. لكن هذه الدعوة تأتي في سياق «الإيجابية الأردنية» تجاه سوريا، وآخرها رفع مستوى التمثيل في دمشق، والعودة العربية المتدرّجة.
 
 
واتصل رئيس البرلمان الأردني، عاطف الطراونة، بنظيره السوري الأسبوع الماضي ووضعه في «أجواء الترحيب العربي بحضور سوريا أعمال المؤتمر في 3 و4 آذار المقبل»، بناءً على الاقتراح الأردني الذي سعى إليه الطراونة وعدد من نواب البرلمان الأردني. ونهاية الأسبوع الماضي وُجّهت الدعوة رسميّاً من «أمانة سرّ المؤتمر» في مصر عبر السفارة السورية لدى القاهرة، ووصلت إلى دمشق بداية هذا الأسبوع. 
 
 
ووفق المعلومات، يحظى قرار دعوة سوريا بدعم كلّ من مصر والسعودية والكويت، فضلاً عن الإمارات التي أعادت فتح سفارتها في العاصمة السورية. كذلك اتصل الطراونة، ودعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي إلى المشاركة، إذ كان قد أبلغ المعنيين منذ المؤتمر الماضي في العاصمة المغربية غيابه عن أي مؤتمر لا تدعى إليه سوريا. ولم يعرف بعد إن كانت سوريا ستلبي الدعوة. لكن لا يمكن فصل الخطوة العربية الأخيرة عن سياق إمكانية دعوة سوريا للمشاركة في أعمال القمة العربية في تونس في آذار/مارس المقبل.



أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق