facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الحواتمة يرعى حملة لدعم مدارس في الطفيلة والمفرق والأغوار الشمالية   صحف عبرية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لصفقة القرن   وزير الاتصالات يفتتح فعاليات المعرض العاشر لتكنولوجيا المعلومات بجامعة البترا   البستنجي: نهج جديد لـ "مستثمريّ المناطق الحرة" يوازن أولويّات الاستثمار   جامعة الشرق الأوسط تحتفي بمبدعيها في Meu Talent 3   "الشرق الأوسط" تحتضن جلسة حوارية حول تجربة "اللامركزية"   اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون" بمنطقة الرجيم   الامير ويليام يزور الطفلة الاردنية لين الساطي في نيوزلندا   الملك يشارك بالمؤتمر الدولي مجتمعات متماسكة   بالصور .. فعاليات متميزة في اليوم المفتوح بجامعة عمان الاهلية  
النواب يرفض تعديلات الاعيان حول الاحوال الشخصية
التاريخ : 28-01-2019 01:49:47 | المشاهدات 18514

رفض مجلس النواب التعديلات التي اجراها على قانون الاحوال الشخصية المؤقت لسنة 2010.
 
وقال رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب عبد المنعم العودات أن اللجنة تصر على قرار النواب وترفض قرار الاعيان بخصوص سن الزواج والوصية الواجبة.
 
النائب صالح العرموطي قال ان قرار الاعيان يخالف الشريعة الاسلامية وقرارات النواب هي التي تتوافق مع الشريعة.
 
واوضح مفتش المحاكم الشرعية القاضي اشرف العمري قائلا :"نؤيد أن تبقى المادة كما وردت من مجلس النواب ان تكون الحالة والحمالية للفتاة تحت نظر القضاء سنمتل الحماية لكل الفتايات ورفع السن لن يستطيع القضاء ولا اجهزة الدولة لهذه الفئة العمرية، بالاضافة إلى ان بعض العائلات تلجأ إلى دول اخرى للمضي بالزواج.
 
واضاف قائلا :"الوصية الواجبة ان النص المقترح من الاعيان نحن اختبرنا هذا النص على حالات عديدة تفاجانا ان نص الاعيان اذا طبق سيكون فيها شذوذ في التطبيق وتخرق قواعد الميراث وسيصبح الابعد يأخذ من الميراث أكثر من الاقرب".
 
وكان الاعيان عدل المادة رقم 279 والمتعلقة بالوصية الواجبة من القانون الوارد من مجلس النواب، لتشمل أبناء الإناث، بدلًا عن أبناء الذكور فقط.
 
كما عدّل المجلس على المادة رقم 10 من القانون، من خلال استبدال كلمة "بلغت"، والاستعاضة عنها بـ"من أتمت السادسة عشرة".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق