facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ردم (137) بئر وضبط (9) حفارات مخالفة خلال 2018   محمد بن راشد ال مكتوم في مجلس النواب الأردني   26 شركة رابحة و 34 تراجعت أسهمها بالبوصة   النائب الهواملة: "فريق نسوي" نخر رأس الأردن   الرباط: مشاورات مع عمّان لتسهيل عبور المغربيات إلى الأردن "دون محرم"   موظفو الفئة الثالثة في "التربية" يعتصمون الثلاثاء أمام الوزارة   رفع جلسة النواب حول "ملف الملكية" الى يوم الثلاثاء   لا تعديل على ضريبة "الألماس"   هذا ما قاله الامير الحسن لتجنب تكرار "مجزرة المسجدين" في نيوزلندا   أولى جلسات النظر بقضية "خلية السلط" الإرهابية .. الإثنين  
النائب أبو رمان : اتحاد كرة القدم عالج الخطأ بالمبالغة
التاريخ : 13-03-2019 11:44:59 | المشاهدات 21787

بعقوبة اشد منه

هوا الأردن - تفاجئ الكثيرون و المتابعون للشأن الرياضي في المملكه ، من القرار الذي تجاوز قيم العداله الراسخه في مفهوم انسجام حجم العقوبة مع الفعل المرتكب ، بل تعداها الى العقوبة المجحفه بنظرهم و التي لا تنسجم مع البعد الانساني اولا" بطول مدة العقوبة و تجاوز لوائح العقوبات الرياضية ثانيا ،،و التي تمثلت باقصاء اللاعب عن ميدان الملاعب لمدة ستة سنوات !! مما يعني القضاء على مستقبله الكروي بالكامل بدلا من تصويب مساره .

 

في الوقت الذي يفترض بالعقوبة ان تحقق مفهوم الردع لضمان عدم تكرار الأخطاء المشابه فان المغالاه فيها ايضا" تجردها من مضمونها لتحولها الى نظرية القمع و التعسف في السلطه و ما سيتبع ذلك من اثار سلبيه نفسيه على جميع الاندية و اللاعبين و استفزاز جمهور المشجعين ، و الذي شاهدنا حدوث اعتصامات ترفض القرار.

 

هنا اتساءل ما هي الغايه من المبالغه بقرار عقوبه من شأنه أضعاف مسيرة نادي وطني مثل الفيصلي و ما هي ابعاد ذلك شعبيا" ؟! خصوصا" ان الفيصلي تخطى في مباراته الأخيرة عن جدارة و اقتدار شقيقه الند "الوحدات" في احدى اروع مباريات الدوري و التي حظيت بمتابعة جماهيريه حاشدة في الستاد و خلف الشاشات .

 

و يجدر الإشارة هنا انه بسؤالي الى رئيس اللجنة التأديبية الأسبق في الاتحاد و الذي شغل المنصب لمدة خمس سنوات، سعادة النائب قيس زيادين افاد -كما أعلن في تغريدته -ان العقوبة مبالغ بها جدا و لا تراعي تصويب مسار اللاعب المخطئ بقدر ما هي قرار بإعدام مسيرتة الكرويه !.

 

علما" بأن إدارة نادي الفيصلي كانت قد أعلنت رفضها للفعل "اللااخلاقي" جدا الذي صدر عن اللاعب عدي زهران عقب المباراه و أوقعت عليه عقوبه مستحقه و مشددة بتطبيق لوائح العقوبات المرعية ، و كان من الأجدر تعزيز دور النادي و احترام قراره بإعطائه المساحه الكافيه امام لاعبيه باتخاذ العقوبة الرادعة .

 

في الوقت الذي نسعى فيه جميعا الى اعادة بناء ثقافة المنافسه و الروح الرياضيه و التشجيع الذي ترتقي به ملاعبنا ، و ضبط ردود فعل اللاعبين ، فانني ايضا" اتطلع مع خالص تقديري و احترامي الى قيام الاتحاد بإعتباره حاضن اساس لجميع الأندية الاردنيه باعادة النظر بالعقوبة بما يحقق غاية الردع و بمفهوم العداله و المساواه و عدم المغالاه.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق