facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    نقيب المهندسين الزراعيين يدعو النقباء لاجتماع لمناقشة آخر مستجدات العلاوات الفنية   امام وزير التعليم العالي .. ضغوطات ووساطات لطي ملف منظور امام القضاء في جامعة رسمية   ثلاثيني يسجد باكيا أمام المحكمة لحظة اعلان براءته من التحرش بطفلتيه   الملك يبعث برقيات تهنئة للرئيسين الهندي والصيني وللحاكم العام الأسترالي   عائلة أسير أردني تناشد الملك بالتدخل للافراج عن ابنهم المعتقل في سجون الاحتلال   خبراء يؤكدون أهمية دور الجهات الرسمية في اليقظة الدوائية   الملك يبحث هاتفياً مع ولي عهد أبو ظبي المستجدات الإقليمية   المصادقة على معاهدة تسليم المجرمين مع اوكرانيا   المعايطة: تمكين المرأة اقتصاديا ينسجم مع التوجيهات الملكية   سلطة العقبة توضح حول بيع الاراضي ضمن مشروع تملك  
الطراونة يستنكر اعتراف ترامب بسيادة اسرائيل الكاملة على مرتفعات الجولان
التاريخ : 23-03-2019 11:31:23 | المشاهدات 11535

استنكر الاتحاد البرلماني العربي بلسان رئيسه رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة مواقف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاخيرة التي تنادي باعتراف الولايات المتحدة بسيادة اسرائيل الكاملة على مرتفعات الجولان العربية السورية. 
 
 
وقال رئيس الاتحاد البرلماني العربي عاطف الطراونة ان هذا الموقف الأميركي الممنهج ياتي قبل اسبوع من القمة بين ترامب ورئيس وزراء الكيان الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في واشنطن الامر الذي يمثل دعم غير مباشر لحكومة نيتنياهو التي قوضت جميع المبادئ والتفاهمات الدولية السابقة.
 
 
واعتبر الاتحاد البرلماني العربي دعوة ترامب للاعتراف بصم اسرائيل للحولان وفرض سيادة اسرائيل غليها تشكل اعتداء سافر على حقوق الشعبي العربي السوري والامة العربية ونهبا وسلبا لارضه بغير وجه حق، وتمثل نذير شؤم لحرب مفتوحة ستقوض جميع جهود السلام على مختلف المسارات العربية.
 
 
ونوه ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي بمختلف مكوناتها لا تسعى لارساء السلام في المنطقة وانما تسعى للاستفادة من انحياز ادارة ترامب الى جانبها ضاربة عرض الحائط جميع قرارات مجلس الامن والشرعية الدولية والمواثيق الاممية.
 
 
واكد الطراونة باسم الاتحاد البرلماني العربي الذي كان قد عقد احتماعاته في عمان مؤخرا، اكد تضامنه مع سوريا ومساندتها ودعم حقها المشروع في استرجاع مرتفعات الجولان المحتلة بكاملها ، معتبرا جميع الاحراظات التي اتخذتها اسرائيل لصم الجولان السوري باطلة ومختلفة لقرارات الشرعية ، مذكرا ان الملام عن سلام شامل وعادل في المنطقة يتناقض مع مواقف كيان الاحتلال الاسرائيلي ومواقف الادارة الامريكية، منوها ان تخقيق سلام عادل وشانل في المنطقة لن يتاتى الا من خلال تكاتف كافة الجهود الدولية واعادة الحقوق لاصحابها الشرعيين دون مواربة وبشكل واضح.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق