facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    40 مليون قيمة عطاء سد وادي بن حماد .. وتغيير موقعه مرتين   استثمار الضمان يحول قروضا إلى سلف بدون فوائد   تلاعب بترشيحات المنحة الهنغارية وتحويل القضية لمكافحة الفساد   تنظيم قطاع النقل تتقاضى 100 دينار بدلا من ألف على ترخيص "الليموزين"   الحباشنة: فخر لي بقضية مفبركة   هيئة الاستثمار صرفت 18 ألف دينار اكراميات رمضانية لموظفيها   مليون دينار لإصلاح بئر غاز إنتاجه صفر في المفرق   مقتل شاب اثر تعرضه للضرب بادوات حادة في السلط   بالأرقام .. 5 مدراء عامين يتقاضون اعلى رواتب وامتيازات في الأردن   سفير تقاضى تقاعده المدني لمدة شهرين  
الاقتصاد النيابية تقر مواد بتنظيم أعمال التأمين
التاريخ : 24-03-2019 09:56:03 | المشاهدات 19897

هوا الأردن - أقرت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، في اجتماع اليوم الأحد برئاسة النائب الدكتور خير أبو صعيليك، عدداً من مواد مشروع قانون تنظيم أعمال التأمين لسنة 2019.

 

وأكد أبو صعيليك، بحضور محافظ البنك المركزي زياد فريز ونائب محافظ البنك ماهر الشيخ وأمين عام وزارة الصناعة والتجارة يوسف الشمالي وممثلين عن شركات التأمين، أن مجلس النواب يرحب باستقرار التشريعات الناظمة لتنعكس إيجاباً على البيئة الاستثمارية في المملكة.

 

وأكد أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الصناعة والتجارة بحسن إدارتها تجاه شركات التأمين، مشيراً إلى أن قطاع التأمين سيشهد نقلة نوعية عندما يكون البنك المركزي مُشرفاً عليه.

 

ودعا المستثمرين للإقبال على إنشاء شركات "إعادة التأمين" نظراً لعدم وجود أي شركة بالمملكة تمارس هذا النشاط، موضحاً أن اللجنة سترفع توصية لمجلس الوزراء بإرسال مشروع قانون عقد التأمين لمجلس النواب بالسرعة الممكنة.

 

بدوره، أكد فريز أن البنك المركزي سيتعامل بمسؤولية كبيرة مع مشروع القانون.

 

فيما دعا الشيخ إلى صياغة بنود مشروع القانون بصورة توضيحية أكثر، لافتاً إلى صغر حجم قطاع التأمين في المملكة بسبب المعيقات التي تواجهه وأن مشروع القانون ينظم عملهم.

 

وقال الشمالي: إن معظم خسائر شركات التأمين جراء التأمين الإلزامي، مضيفاً أنه تم عقد عدة لقاءات مع اتحاد شركات التأمين للحد من الخسائر التي تتعرض لها شركات التأمين.

 

من جهتهم، قال ممثلو الشركات: إن التأمين الإلزامي ألحق بشركاتهم خسائر كبيرة، مطالبين بإعطائهم الحق في تحديد قسط التأمين.

 

وأشاروا إلى أن عدداً كبيراً من المواطنين لا يرتكبون حوادث، وفي الوقت نفسه يدفعون أقساط التأمين؛ ما يوقع الظلم والإجحاف بحقهم، مؤكدين ضرورة منح السائق الذي لا يرتكب أي حادث حوافز وامتيازات.

 

وأضافوا أن هناك العديد من القوانين التي تؤثر على قطاع التأمين، ومشروع القانون الحالي لا يعالج التشوهات الموجودة في هذا القطاع.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق