facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    من "الأونروا" إلى "الباقورة" .. الأردن يحقق نجاحات في ملفات معقدة   27.7 مليون دينار إجمالي ديون المطاحن لصالح الحكومة   9 ملايين دينار مخصصات لدعم النقل والبنية التحتية العام المقبل   تقديم تقرير مناهضة التعذيب لـ"المفوضية" الشهر الحالي   انهيار اجزاء من سقف منزل في العدسية الشمالية   فريحات يخرج عن صمته : قرار فصل الصحفيين تصفية حسابات والقضاء انصفهم   المرصد العمالي الأردني يطالب الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور   تأجيل مشاورات تكليف رئيس وزراء جديد أسبوع   بلدية الزرقاء توضح حقيقة الغداء الذي كلف 1650 دينار   فرصة استثمار لإنشاء شركة طيران خاصة بالعقبة  
الطراونة: الغاز الإسرائيلي احتلال جديد .. بالطاقة وليس بالدبابات
التاريخ : 01-04-2019 01:30:42 | المشاهدات 8954

وصف رئيس مجلس النواب الأردني، المهندس عاطف الطراونة، اتفاقية الغاز مع الاحتلال الإسرائيلي بأنها "احتلال جديد لكن هذه المرة بالطاقة وليس بالدبابات سيهدد كل بيوت الأردنيين”.
 
 
وأكد الطراونة أنه وفي حال خرجت المحكمة الدستورية بفتوى تشريعية تجيز الاتفاقية، فإن هناك تبعات كثيرة ستلحقها بحق الحكومة وسيتخذها مجلس النواب قد تصل إلى طرح الثقة والمساءلة وغيرها من الإجراءات مع التمسك بقرار المجلس مقاطعته للغاز الإسرائيلي.
 
 
وقال الطراونة: "أنا لست مقاطعا للغاز الإسرائيلي كبرلماني فقط بل أنا أقاطعه كمواطن وكمهندس”، معتبرا أن قرار مجلس النواب بمقاطعة الغاز قرارا منحازا للإرادة الشعبية الأردنية.
 
 
وأضاف الطراونة، "نحترم قرار المحكمة الدستورية ونحن ولا نهددها ولا نروعها، لكن وجهة نظرنا كمجلس نواب لها شقان، سياسية وتشريعية، السياسية اليوم المنطقة والإقليم يمران بظروف متسارعة ومتحيزة لدولة الاحتلال ونحن كبرلمان أردني وقبل أسابيع دعينا البرلمانات العربية إلى اجتماع هنا، وخصصنا القرار النابع من ضميرنا ان القدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين ومن ثم بنينا على ذلك القرار موقفنا في اجتماع اتحاد البرلمان الدولي الذي عقد في الدوحة مؤخرا وقاتلنا مع اشقائنا العرب والمسلمين والاتتينيين بحيث نتبنى بند يخص القضية الفلسطينية”.
 
 
وتساءل مستغربا: "بعد كل تلك الخطوات نأتي في عقر دارنا وبرلماننا أن نجيز اتفاقية الغاز؟” مضيفا: "بنظري الغاز الإسرائيلي احتلال جديد لكن بالطاقة وليس بالدبابات يدخل كل بيوت الأردنيين، ومهما كانت الفتوى التشريعية من المحكمة الدستورية سنبقى على موقفنا بأن اتفاقية الغاز مع الاحتلال يمس كبرياءنا كأردنيين، ولا يمكن أن نتعامل مع هذه الاتفاقية ونحن مقاطعون للغاز الاسرائيلي”.
 
 
وأكد أنه لدى مجلس النواب أسلحة تؤهله لاحقا بمساءلة الحكومة، وقال: "اذا لم تحترم الحكومة قرارانا أننا مقاطعون لاغاز الإسرائيلي ونعتبره غاز احتلال أتصور سيكون هناك تبعات كبيرة لا اريد التلويح بها مبكرا لكننا نستطيع ان نطرح ثقة ونسائل”.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق