facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الفايز: قدرتنا على التحمل كبيرة لكن ان اهتزت ستحرق كل من حولنا   اخماد حريق اعشاب جافة في عجلون   الدفاع المدني يحذر من ارتفاع درجات الحرارة   غوشة تؤكد تواصل زيارات المتسوق الخفي على مراكز الخدمة الحكومية   وزارة الزراعة توضح حول افعى "فلسطين"   وزير العمل يوجه لجان التفتيش المسائية باهمية التعامل بكياسة ولباقة   إيقاف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة   وزير العمل: مؤامرة من موظفي مكتبي   إطلاق نار على محوليّ كهرباء يؤدي لانقطاع التيار في مؤتة بالكرك   الأردنيون في الكويت تورطوا بتعديل الأسماء بالبطاقات المدنية  
السعود : الشعب الأردني بأكمله يرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني
التاريخ : 30-04-2019 07:47:03 | المشاهدات 10219

أطلق رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود تصريحات خطيرة عبرت عن وجدان ليس فقط الأردنيين ، وإنما الأمة العربية بأسرها ، خلال مداخلة له في ندوة بعنوان "القدس والأقصى" ضمن ملتقى "الأفروآسيوي" للتعاون والتنمية، الذي أقيم بتركيا مؤخرا.
 
 
التصريحات التي أدلى بها السعود توضح بما لايدع مجالا للشك أن النائب السعود يستحق بجدارة أن يكون نائبا ليس فقط عن الأردنيين ، وإنما عن العرب الشرفاء كلهم ، حيث وصفه رئيس المكتب السياسي السابق خالد مشعل ، تعقيبا على تصريحاته بالنائب الشجاع ، كيف لا وقد تصدر السعود دفاعا عن فلسطين والقدس ، وتأييدا لمواقف الملك عبدالله الثاني كافة المنابر البرلمانية والشعبية ، العربية منها والعالمية.
 
 
النائب السعود دعا في مداخلته الى تشكيل تكتلات برلمانية وشعبية لنقل معاناة الشعب الفلسطيني الى الخارج ، مشيرا الى أنه خلال زيارته لمجلس العموم البريطاني لمس إيمانا من بعض الشخصيات فيه بعدالة القضية الفلسطينية ، ولكن عندما يهم المجلس بإصدار قرار تتحرك اللوبيات الداعمة للكيان الصهيوني فيه ، وبالتالي يصدر القرار من المجلس لصالح الكيان.


وشدد السعود على أن يكون خيار المقاومة هو الخيار الاستراتيجي ، محييا في الوقت ذاته المقاومة في غزة ، التي شرفت الأمة.


وأضاف السعود أن الشعب الأردني بأكمله يرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني ، وطالب مرارا بإلغاء معاهدة وادي عربة ، موضحا أن السفير الصهيوني يتنقل بالأردن خلسة ولايجرؤ على رفع علم كيانه على مركبته خوفا من كشفه.


وطالب السعود الدول العربية والعالم بدعم فلسطين وشعبها ، منوها الى أن مليارات العرب تذهب للفتنة ، وتنساق وراء المؤامرات الصهيونية التي أشغلتنا بما يسمى "داعش" ، وأشغلت العرب بالحروب والفتن الداخلية ، في محاولة بائسة لحرف البوصلة عن فلسطين والقدس قضية العرب والمسلمين.
 
 
من جانبه أثنى رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل على الجهود والمواقف الأردنية تجاه القدس ، بقيادة الملك عبدالله الثاني ، على الجهود والمواقف التي يبديها رئيس لجنة فلسطين النيابية في مجلس النواب النائب يحيى السعود تحت قبة البرلمان الأردني وعبر كافة المنابر الإعلامية ، في سبيل الدفاع عن فلسطين والقدس ، ونقل معاناة الشعب الفلسطيني.


وقال مشعل تعقيبا على مداخلة النائب السعود :" أن النائب السعود نائب أردني معروف ومشهور بمواقفه الشجاعة تحت قبة البرلمان الأردني ووسائل الإعلام تجاه القدس".


وأضاف مشعل :" لا شك أن الأردن من أكثر الأطراف المستهدفة بصفقة القرن ، وبفرض التوطين عليه ، ونزع دوره في الوصاية على القدس ، وهو يتعرض لعقوبات وتجويع ونوع من الحصار لتطويعه ".


واستكمل مشعل قائلا :" تحية للأردن وقيادته على مواقفهم المقدرة تجاه فلسطين والقدس " مشيرا الى أن حركة حماس على تواصل مستمر مع الأردن ، ودعت كل الدول العربية ، والعالمية ، للوقوف الى جانب الأردن.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق