facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    320 ألف سائح يزورون مأدبا   إرادة ملكية بتشكيل هيئة امناء الحسين للسرطان   الرزاز: قادرون على دخول عهد الثورة الصناعية الرابعة   الأمن يوضح تفاصيل مقطع فيديو يظهر الاعتداء على شخص وتشويه وجهه بواسطة أداه حادة   استقالة المديرة العامة لصندوق النقد الدولي   غنيمات: قرار الكويت وقطر لا علاقة له بأهليّة جامعة من عدمه   قشوع: ضرورة منح المرأة دورها في العمل   حالة تستدعي احتياطات في الاغوار والعقبة   هيئة الاتصالات: شركة مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق   1000 شاغر في التربية  
اجتماع نيابي لمناقشة قراري الكويت وقطر حول الجامعات
التاريخ : 07-07-2019 12:24:36 | المشاهدات 6489

هوا الأردن - قال رئيس لجنة التربية النيابية الدكتور إبراهيم البدور إن اللجنة بصدد عقد اجتماعا نيابيا حكوميا بحضور وزيري الخارجية والتعليم العالي وهيئة الاعتماد للتباحث حول قرار دولتي الكويت وقطر الشقيقتين مؤخرا بتقليص اعترافهما بعدد الجامعات الأردنية المعتمدة.



ولفت الدكتور البدور في تصريح صحفي له اليوم السبت الى ان الاجتماع الذي دعت اليه اللجنة سيتناول جملة من المعطيات والأسباب التي دفعت تلك الدول الشقيقة الى اتخاذ تلك القرارات وصولا لإيجاد تصورات واضحة بهذا الشأن.

 

وزاد ان اللجنة تسعى من اجتماعها الذي ستعقده مع الجهات ذات العلاقة الى تحديد مواطن الخلل ليتسنى لها معهم وعبر تظافر الجهود الى إيجاد الحلول المناسبة.



وأشار البدور الى ان تلك القرارات التي أصدرتها دولتي الكويت وقطر الشقيقتين لا يقتصر تأثيرها على القطاع التربوي فقط بل على الاقتصاد الوطني، لافتا الى ان هناك قرابة 39 ألف طالب وافد بالأردن ينعكس وجودهم على كافة القطاعات ما يشكلون رافدا مؤثرا يتوجب رعايته والاهتمام به.



ودعا البدور الخارجية الأردنية الى اتخاذ كافة السبل الناجعة التي من شانها بيان الأسباب الحقيقية خلف تلك القرارات وإيجاد الحلول لها عبر سفرائنا المعتمدين لديهم وعبر لقاء سفرائهم المعتمدين لدى المملكة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق