facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    320 ألف سائح يزورون مأدبا   إرادة ملكية بتشكيل هيئة امناء الحسين للسرطان   الرزاز: قادرون على دخول عهد الثورة الصناعية الرابعة   الأمن يوضح تفاصيل مقطع فيديو يظهر الاعتداء على شخص وتشويه وجهه بواسطة أداه حادة   استقالة المديرة العامة لصندوق النقد الدولي   غنيمات: قرار الكويت وقطر لا علاقة له بأهليّة جامعة من عدمه   قشوع: ضرورة منح المرأة دورها في العمل   حالة تستدعي احتياطات في الاغوار والعقبة   هيئة الاتصالات: شركة مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق   1000 شاغر في التربية  
العمر الدستوري لمجلس النواب ينتهي نهاية ايلول العام المقبل
التاريخ : 09-07-2019 12:59:45 | المشاهدات 5452

هوا الأردن - قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة ان العمر الدستوري لمجلس النواب الحالي ينتهي في ٢٧/٩/٢٠٢٠.



واشار خلال لقاء صحفي الثلاثاء هذا يعني أن الموعد الدستوري للانتخابات النيابية تبقى عام عليه تقريبا.


ولفت إلى أن الدستور لا يمنع اجراء انتخابات نيابية والمجلس الحالي قائم بمعنى مجلس يسلم مجلس.



ونوه الى ان الهئية لم تستشار حول قانون الانتخاب حتى اللحظة، ولم تسلم الهيئة ملاحظاتها حول القانون للحكومة ايضا مع أنها تتعلق بامور اجراءية.



واستعرض الكلالدة استعدادات الهيئة منها تدريب وتطوير كوادر الهيئة بدورات مكثفة ومراجعة اوضاع مراكز الاقتراع للتعرف على ما ينقصها وانهاء اخر ملاحظات الايزو.



واكد ان اعداد اي لتعديل لقانون الانتخاب من اختصاص وزارة الشؤون السياسية وقانون الهيئة المستقلة يتيح لها ابداء الرأي وفقا للمادة ١٩ من قانونها.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق