facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    4000 مراقب للانتخابات البرلمانية 2020   الأردن ضمن الدول العربية الأقل فسادا   75 قاضيا للنظر بقضايا العنف الأسري   الحمود يشارك بمؤتمر قادة الشرطة والأمن العرب في تونس   إنطلاق مشروع مأسسة المعارض الزراعية بالأردن   الامن يحذر من عصابة خارجية تغوي الأردنيين بـ "الذهب الفرعوني"   21.6 % تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية   4.962 مليون زائر للمملكة منذ بداية 2019   دعوات تعديل "محاكمة النواب" تصطدم بضيق الوقت   نفي دخول 500 آلية عسكرية أمريكية إلى العراق عبر الأردن  
تدشين نظام المؤتمرات والتصويت الإلكتروني بمجلس النواب
التاريخ : 12-07-2019 03:13:44 | المشاهدات 16490

دشن رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة أمس نظام المؤتمرات والتصويت الالكتروني في مجلس النواب، الذي تم تنفيذه بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج "تعزيز دعم الحكم الديمقراطي في الأردن”، بحضور سفير بعثة الاتحاد الأوروبي في عمان اندريا فونتانا.
 
 
ويهدف البرنامج إلى دعم عملية الإصلاح في الأردن وتعزيز الديمقراطية، وشمولية السياسات الوطنية، وعمليات صنع القرار، اضافة إلى تعزيز دور المرأة والشباب وترسيخ الثقافة السياسية الديمقراطية.
 
 
وقال الطراونة إن المرحلة الأولى من المشروع عكست الأثر الكبير في عمل البرلمان، من سهولة التصويت، وتأمين جداول الأعمال لأعضاء المجلس بشكل إلكتروني، ومن قبل ذلك تزويد المجلس بالألواح الرقمية، ما أسهم بالمجمل في تعزيز الشفافية البرلمانية.
 
 
وأضاف أن المشروع جسد بالمجمل حالةً رائدة في كيفية الاشتباك الإيجابي، سبقته من قبل خطواتٌ نحو تعزيز الشفافية البرلمانية، فالمجلس دأب على نشر نشاطاته ومنجزاته عبر تقرير شهري، مثلما استثمر منصات التواصل الاجتماعي لنشر كل ما يتعلق بعمله، وذلك بهدف الوقوف على تفاعلات المواطنين وأخذ التغذية المناسبة من كل أصحاب الشأن والاختصاص.
 
 
وثمن الطراونة دور الاتحاد الأوروبي على التشاركية التي يقوم بها مع مجلس النواب، كما ثمن مواقف الاتحاد تجاه القضية الفلسطينية، وتمسكه بحل الدولتين كطريق ضامن لمستقبل آمن للمنطقة وأجيالها، في وقت تخلى البعض عن دوره وسيطاً لينحاز للمحتل على صاحب الحق والقضية الشرعية.
 
 
من جانبه، أكد فونتانا ان المشروع سيساهم في تحسين كفاءة العمليات البرلمانية والمجريات التي يمارسها ويواكبها المجلس بكل شفافية و اقتدار، مشيرا إلى التزام الاتحاد بتقديم الدعم المتواصل لمجلس النواب.
 
 
وقال ان المشروع الذي تم اطلاقه يعزز قدرة وكفاءة أداء المجلس في ممارسة مهامه ودوره التشريعي والرقابي بطريقة احترافية ومسؤولية عالية، موضحا أن المشروع من شأنه كذلك تعزيز منظومة الانفتاح والشفافية التي يسعى اليها المجلس مع كل مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والمواطنين.
 
 
من جهته، عرض المستشار الأول لمشروع دعم البرلمان يوهان همس موجزا لاهم الإيجابيات التي يعكسها المشروع على أداء مجلس النواب تشريعيا ورقابيا.
 
 
وبين ان التصويت الالكتروني سيعزز الشفافية والدقة وسيقدم نتائج تصويت فورية قابلة للنشر، ويساهم كذلك بالتخلص من التعقيد في الفرز ورصد الاقتراع واصدار النتائج التي من شأنها الحد من الخطأ البشري.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق