facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملكية تُخلي فلسطينيين عالقين في أوروبا   لجنة تحقيق للكشف على مصنع ألبسة الزمالية تباشر عملها السبت   الأمن يحقق بملابسات العثور على جثة متحللة لشاب في الشونة الجنوبية   البنك المركزي: 3645 قرضاً للفئات المتضررة من جائحة كورونا بقيمة 360 مليون دينار   الحنيطي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية   الحموري: دراسة تخفيض مدة الحجر لجميع القادمين إلى المملكة   بلدية الفحيص تلتقي فعاليات شعبية وسياسية وتوكد هلى اهمية التطوير الاستثماري لاراضي الاسمنت   ضمن شروط السلامة والوقاية .. جامعة الشرق الأوسط تباشر الفصل الصيفي للعام الجامعي 2020/2019   الملك يستقبل قائد القيادة المركزية الأميركية   بالصور .. جابر يرعى إطلاق "شبكة الحياة" لانقاذ مصابي الجلطات القلبية ويؤكد سنقدم نموذج غير مسبوق في السياحة العلاجية  
مبادرة النيابية تدعو لإيجاد سبل للنهوض بقطاع التعليم
التاريخ : 22-07-2019 02:41:24 | المشاهدات 11295

هوا الأردن - بحث رئيس كتلة مبادرة النيابية فيصل الأعور المحاور المتعلقة بالمنظومة التعليمية وأهمية إيجاد السبل الكفيلة للنهوض بقطاع التعليم بمختلف مستوياته.

 

وقال النائب الأعور خلال ترؤسه اجتماعا للكتلة بدار المجلس اليوم الاحد، بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني: إن الكتلة قدمت خلال المجلس النيابي السابع عشر خطة لإصلاح التعليم حددت فيها حزمة من المحاور التي توصلت إليها بعد عقد مؤتمرات التقت خلالها العديد من المعنيين، وخرجت بتوصيات دعت فيها إلى إلزامية التعليم المبكر الذي يشكل مدخلا رئيسا لتطوير الإبداع لدى الطفل وتأهيل المعلمين وتطوير مسار التعليم المهني وتطوير البيئة المدرسية وإصلاح وتحديث المناهج كما ونوعا، والاعتماد على الامتحانات الإلكترونية.

 

وأوضح أن تلك المحاور التي تبنتها الكتلة تم متابعتها مع الحكومة لمواصلة العمل بها انطلاقا من العمل البرامجي الذي تتبناه الكتلة لضمان عملية تربوية فاعلة.

 

وأشار أعضاء الكتلة إلى الفجوة التي لحقت بمستوى التعليم، داعين إلى تحديد الأسباب التي أدت لتراجعه والتفكير بالحلول المناسبة من اجل إعادة السمعة الطيبة له كما كان سابقا.

 

بدوره قال الوزير المعاني إن لكل دولة الحق في الاعتراف بالجامعات التي تريد، وذلك لا يعد طعنا في جودتها، وانما إعادة توزيع طلبة تلك الدول، مشيرا الى أن دولتي قطر والكويت بصدد إرسال طلبة للدراسة بالأردن هذا العام.

 

وبين أنه تم تخصيص 20 مليون دينار للعام المقبل ستقدم كمنح للطلبة وتوزيعها حسب الألوية، وهناك برنامج قروض ميسرة تسدد بعد الحصول على عمل.

 

واشار إلى أن الوزارة طورت مناهج العلوم والرياضيات لطلبة الصفين الاول والرابع، وستدخل حيز التدريس في الفصل المقبل، كما ان هناك عددا من المزايا التي ستعمل عليها الوزارة أيضا، ومنها تحسين رواتب المعلمين ضمن المسار الوظيفي للمعلمين.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق