facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تقرير : أطفال يدمنون المخدرات دون ملجأ   اطلاق سراح أردني محتجز من قبل مجهولين في سوريا   الأردن والعراق يوقعان بروتوكول تعاون نووي   الرزاز يبدأ لقاءات مع القطاعات الاقتصادية   "عمالة الأطفال" تتصدر تحديات القطاع التعليمي   (5) اصابات بحالة تسمم غذائي في بلدة ريمون غرب جرش   فعاليات تستهجن تصرفات خارجة عن القانون بعد الاتفاق مع ممثلي الحكومة   3.67 مليار دينار ودائع البنوك الأردنية في فلسطين   9 مليارات دولار ايرادات انستغرام من الإعلانات في 2018   حرق إطارات وإغلاق شارع في طيبة اربد  
توقعات بإرسال مذكرة "منع حبس المدين" إلى الحكومة الأحد
التاريخ : 03-08-2019 07:59:29 | المشاهدات 4063

هوا الأردن - توقّع مصدر وزاري أن تصل المذكرة النيابية التي تطالب بمنع حبس المدين إلى الحكومة يوم الأحد.



وقال المصدر إن المذكرة لم تصل بعد، في حين أكد مصدر نيابي أن رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة وقع على إرسالها إلى الحكومة.



وأشار المصدر إلى أن المذكرة قد تكون بحوزة الأمانة العامة لمجلس النواب التي سترسلها إلى مجلس النواب مع بداية دوام الأسبوع الحالي.



كان نواب تبنوا الأسبوع الماضي مذكرة تهدف لمنع حبس المدين الذي تتعذر قدرته على السداد لعجز مالي مثبت، وشدد النواب على أهمية أن تحفظ هذه التوجهات حق الدائن غير منقوص وإيجاد بدائل قانونية عن السجن.



وأشار النائب معتز أبو رمان أن النواب الذين تبنوا المذكرة بالإضافة إليه، هم خليل عطية وصالح العرموطي وصداح الحباشنة.



وتقول المذكرة إن المدينين المتعثرين داخل وخارج الوطن يزيد عددهم عن 250 ألف مواطن، مما ألحق ذلك آثار سلبية على المجتمع و بالأخص على عائلاتهم و تهجيرهم خارج البلاد.



وأكد أبو رمان أن هذه المقترحات تتوافق مع التزام الأردن باتفاقية العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية لسنة 1966 التي تمنع سجن أي إنسان لمجرد عجزه عن الوفاء بالتزام تعاقدي.



يذكر أن عدداً من النواب تقدموا في بداية العام بمقترح مشروع قانون لتعديل قانون التنفيذ بموجب الصلاحية الممنوحة لهم في الدستور التي تجيز لعشرة نواب أو أكثر أن يقترحوا القوانين التي إذا رأت قبول من المجلس تحال إلى الحكومة لوضعه في صيغة مشروع قانون وتقدمه للمجلس.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق