facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تقرير : أطفال يدمنون المخدرات دون ملجأ   اطلاق سراح أردني محتجز من قبل مجهولين في سوريا   الأردن والعراق يوقعان بروتوكول تعاون نووي   الرزاز يبدأ لقاءات مع القطاعات الاقتصادية   "عمالة الأطفال" تتصدر تحديات القطاع التعليمي   (5) اصابات بحالة تسمم غذائي في بلدة ريمون غرب جرش   فعاليات تستهجن تصرفات خارجة عن القانون بعد الاتفاق مع ممثلي الحكومة   3.67 مليار دينار ودائع البنوك الأردنية في فلسطين   9 مليارات دولار ايرادات انستغرام من الإعلانات في 2018   حرق إطارات وإغلاق شارع في طيبة اربد  
الأعيان يقر 5 قوانين كما وردت من النواب
التاريخ : 05-08-2019 03:25:05 | المشاهدات 7705

هوا الأردن - أقر مجلس الأعيان برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز، وحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وهيئة الوزارة خمسة مشاريع قوانين كما وردت من مجلس النواب.

ووافق المجلس على مشروع قانون الأمن السيبراني كما ورد من مجلس النواب، مع التوصية أن يكون أحد اعضاء المجلس الوطني للأمن السيبراني من موظفي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.


ووافق الأعيان على قرار النواب بشأن قوانين مُعدّل إعادة هيكلة مؤسسات ودوائر حكومية، والغاء قانون الحرف والصناعات، ومُعدّل الجامعات الأردنية، ومُعدّل التعليم العالي والبحث العلمي. وفيما يتعلق بمعدل قانون التعليم العالي والبحث العلمي، اوصى المجلس بتطوير برامج لدعم تمويل طلبة الجامعات يتضمن منحا وقروضا وفق نظام يصدر لهذة الغاية.

وانتخب المجلس العين تمام الغول مساعدا لرئيس المجلس، لشغور المنصب بعد تعيين ياسرة غوشة وزيرا في الحكومة، وذلك استناد على الفقرة ب من المادة 6 من النظام الداخلي للمجلس.
كما وافق الاعيان على قبول انضمام العين "محمد سعيد" شاهين إلى عضوية لجنة فلسطين.

وكان أمين عام مجلس الاعيان علي الزيود، تلا في مستهل الجلسة نص الإرادة الملكية السامية المتضمنة دعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورة استثنائية اعتبارا من 21 تموز الماضي، ونص الإرادة الملكية السامية المتعلقة باضافة بنود إلى الإرادة الملكية، وهي المعدلين لقانوني استقلال القضاء، وسلطة إقليم البترا التنموي السياحي، إضافة الى قانون إدارة النفايات.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق