facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    سفارة الأردن في إيطاليا تدعو المقيمين إلى التواصل مع القنصلية   الأردن يمنع دخول القادمين من دول الكورونا وتفعيل اجراءات احترازية وتوعوية   رفع حالة الطوارئ بالعقبة الى القصوى   نقل فتاة صينية من البترا إلى الحجر الصحي بالبشير   الصحة: لا اصابات بفيروس كورونا في الأردن   الكيلاني: أسعار الكمامات ارتفعت عالميا وحل المشكلة خلال يومين   الخدمة المدنية: 77% من خريجي الجامعات اناث وهذا خلل   بالصور .. الملك يشارك كشافة زيارتهم لقصر رغدان   الأراضي: تطبيق نظام قسمة العقارات في جميع انحاء المملكة   اندونيسيا تثمن دور الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية  
المشتركة النيابية تبقي على التقاعد المبكر للعسكريين
التاريخ : 18-08-2019 08:40:12 | المشاهدات 13430

هوا الأردن - أنهت اللجنة النيابية المشتركة (القانونية والعمل)، مناقشة الفصل المتعلق بالقوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي الوارد في مشروع القانون المعدل لقانون الضمان الاجتماعي لسنة 2019.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الاحد برئاسة النائب المحامي عبد المنعم العودات، وترأس جانبا منه النائب الاول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي، بحضور وزير العمل نضال البطاينة وممثلين عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، والجيش العربي.

وبين العودات أن اللجنة انهت مناقشة الفصل المتعلق بالجيش العربي بعد ان استمعت إلى ممثلين عنه، حول بعض المواد بما ينسجم مع الأهداف العامة التي تسعى اليها اللجنة من "معدل الضمان"، وصولا لقانون مرن قادر على مواكبة المرحلة القادمة.

ولفت إلى أن اللجنة اكدت موقفها الواضح تجاه مسألة التقاعد المبكر، مبينا ان قناعة اللجنة بهذا الصدد تمحورت حول الابقاء على التقاعد المبكر ولاسيما بالنسبة للمهن الخطرة والعسكريين.

وقال العودات: إن هناك العديد من المهن التي اثرت على حياة اصحابها، مبينا أن من أبرز التعديلات على مشروع القانون منح المؤمن عليه العسكري الشهيد راتبا تقاعديا اجماليا يعادل 100 بالمئة من اجره الخاضع للاقتطاع، ومنح المؤمن عليه العسكري المتوفى نتيجة اصابة عمل راتبا تقاعديا يعادل 75 بالمئة من اجره الخاضع للاقتطاع.

وتابع ان اللجنة ستواصل عقد المزيد من الاجتماعات لمناقشة وإقرار ما تبقى من مواد مشروع القانون.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق