facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن: «شبهة دستورية» ورسالة للمعلمين و«لغيرهم»… ثلاث كلمات للرزاز وبـ«عزف منفرد» تلهب قلق الاقتصاد   بالأسماء .. ترفيع دبلوماسيين في الخارجية   توقيف صاحب مطعم شاورما بعد تسمم 12 مواطنا في الزرقاء   حجب شهادة ضمان الجودة عن كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الزرقاء الخاصة   النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية   البنك المركزي يخفض الفائدة على الدينار   النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم   خبراء: أزمة اقتصادية عالمية قريبا   خسائر في 7 بورصات عربية مع استمرار التوترات الجيوسياسية   أحكام بالحبس بتهم حيازة سلاح غير مرخص وإطلاق عيارات نارية  
النواب يرفض مقترح للأعيان يتيح لشركات إجراء تبليغات قضائية
التاريخ : 20-08-2019 11:53:43 | المشاهدات 3929

هوا الأردن - رفض مجلس النواب الثلاثاء، تعديلات مجلس الأعيان على القانون المعِّدل لقانون أصول المحاكمات المدنية لسنة 2019 المعاد من مجلس الأعيان.

 

النواب رفضوا مقترح الأعيان بما يخص مادة 2 التي تتيح للشركات الخاصة القيام بإجراءات "التبليغ" خارج الجسم القضائي، والذي اعتبره النواب بمثابة "تنفيع" لبعض الجهات.

 

الأعيان كانوا قد برروا موافقتهم بأن عمل الشركات الخاصة في هذا المجال يعزز إمكانيات تبليغ الأحكام والأوراق القضائية في محاكم المملكة كافة من خلال جهات مجهزة بالإمكانيات والمركبات، وقادرة على تغطية المساحة الجغرافية المنتشرة في أنحاء المملكة كافة، إضافة إلى تسريع إجراءات التقاضي من خلال ضمان تسريع إجراءات التبليغ وضمان عدم بطلان التبليغات نتيجة عدم العثور على عناوين الجهات المطلوبة.

 

القانون الحالي كان أجاز الاستعانة بشركات أردنية متخصصة لغايات التبليغ، فيما استثنى مشروع التعديل المطروح حالات محددة من الإبلاغ عن طريق شركات خاصة.

 

النائب صالح العرموطي قال إن "السلطة القضائية مستقلة بحكم الدستور والتبليغات من عمل القضاء"، مطالبا بتأهيل الموظفين المسؤولين عن تسليم البلاغات القضائية.

 

النائب عبدالكريم الدغمي قال إن مشروع القانون جاء "ليحجم دور المحضر ويعظم دور الشركات"، مضيفا أنه "لا داع لهذا القانون".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق