facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن: «شبهة دستورية» ورسالة للمعلمين و«لغيرهم»… ثلاث كلمات للرزاز وبـ«عزف منفرد» تلهب قلق الاقتصاد   بالأسماء .. ترفيع دبلوماسيين في الخارجية   توقيف صاحب مطعم شاورما بعد تسمم 12 مواطنا في الزرقاء   حجب شهادة ضمان الجودة عن كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الزرقاء الخاصة   النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية   البنك المركزي يخفض الفائدة على الدينار   النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم   خبراء: أزمة اقتصادية عالمية قريبا   خسائر في 7 بورصات عربية مع استمرار التوترات الجيوسياسية   أحكام بالحبس بتهم حيازة سلاح غير مرخص وإطلاق عيارات نارية  
"النواب" يخالف "الأعيان" ويصر على قراره بمشروع "الضمان الاجتماعي"
التاريخ : 01-09-2019 11:51:12 | المشاهدات 2529

هوا الأردن - أصر مجلس النواب على قراره بمشروع قانون الضمان الاجتماعي المعاد من مجلس الأعيان.



واعاد مجلس الأعيان مشروع القانون المعدل لقانون الضمان الاجتماعي لسنة 2019 الى مجلس النواب بعد ان رفض نص اضافة «النواب» على مشروع القانون المعدل لقانون الضمان الاجتماعي يسمح بشمول اعضاء مجلس الامة بتامين الشيخوخة والعجز والوفاة في الضمان الاجتماعي.



وقرر مجلس الاعيان شطب الفقرة التي اقرها النواب بشمول النواب والاعيان بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة في الضمان الاجتماعي.



وفي حال رفض الأعيان قرار النواب وأصر النواب على قرارهم، يتم اللجوء الى عقد جلسة مشتركة لحسم الخلاف التشريعي.



يأتي ذلك، في وقت يتم الحديث فيه عن ارادة ملكية سامية لفض الدورة الاستثنائية، وفي حال صدرت الإرادة الملكية يتم تأجيل النظر في مشروع القانون إلى الدورة العادية التي يبدأ عمرها الدستوري بداية شهر تشرين أول المقبل.






أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق