facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالصور .. انهيار ارضي في الجفر   المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية ينطلق 16 أكتوبر 2019   قاتل قصي العدوان ينفي التهم .. والمحكمة تحيله للطب النفسي   اسهم بنكية تدفع مؤشر بورصة عمان للارتفاع   توقيف الناشطة "نهى الفاعوري" اثر شكوى من النائب حابس الفايز   الحواتمة يلتقي وفد ممثلي الائتلاف الوطني للأحزاب   "مفاهيم البحث العلمي والإحصاء" في كتاب للسعود والجادري   "نخوة المعلم" يدعو النقابة لفك الإضراب   نقابة المعلمين للحكومة: تعاملوننا بفوقية   إحباط تهريب كميات كبيرة من السجائر الالكترونية  
وفد نيابي يطالب المجتمع الدولي بالوقوف مع البلدان المستضيفة للاجئين
التاريخ : 06-09-2019 01:13:33 | المشاهدات 1984

طالب وفد نيابي من برلمانات الدول الصديقة الضغط على حكومات بلدانها لحث المجتمع الدولي على الإيفاء بالتزاماتها الأخلاقية تجاه اللاجئين والدول المستضيفة لهم .
 
مطالب الوفد البرلماني جاءت على لسان  النائب الثاني لرئيس مجلس النواب احمد الهميسات في كلمة له خلال انطلاق اعمال المؤتمر البرلماني الثالث للتنمية المستدامة  المنعقد حالياً في مدينة بالي باندونيسيا بحضور نائب رئيس الجمهورية الاندونيسية محمد يوسف.
 
وقال هميسات إن أزمات اللجوء في المنطقة وأخرها استقبال الأردن لمليون و 300 لاجئ، تسببت في تفاقم الأوضاع الاقتصادية ، حيث الموارد لدينا محدودة، ولا يصلنا من الدعم الدولي سوى ثلث احتياجاتنا لتلبية وتحقيق متطلبات الإخوة اللاجئين.
 
واستعرض الهميسات واقع الاردن في المجال المائي مشيراً الى ان الاردن هو ثاني أكثر بلدان العالم فقراً في مصادر المياه ، حيث يتم تزويد سكان المناطق الحضرية في الاردن بالمياه مرة واحدة في الأسبوع وأقل من مرة واحدة كل أسبوعين في المناطق الريفية مع انخفاض هذه المعدلات خلال فصل الصيف .
 
واشار الى إن ما نسبته (77.3%) من أنظمة الصرف الصحي حالياً يتم إداراتها بأمان وثلث المدارس فقط لديها خدمات الصرف الصحي الأساسية، ومن المتوقع أن يكون لتغير المناخ تأثيراً كبيراً على الأردن، ومن المرجح أن يؤدي إلى زيادة في درجات الحرارة، وتباين في انماط هطول الأمطار، وبالتالي سيؤدي ذلك إلى اضعاف مرونة خدمات المياه والصرف الصحي وهذا الأمر يزيد التعقيد في إمكانية تحقيق التنمية المستدامة.
 
كما تطرق الهميسات الى التجربة الاردنية بشأن مجالس المحافظات (اللامركزية) لافتا الى إن تحقيق التنمية المستدامة يتطلب دمجاً مالياً ومجتمعياً فهذه التجربة هي الأقدر على تحديد الاحتياجات التنموية للمناطق، كونها تجعل المواطن شريكاً في صناعة القرار.
 
ويضم الوفد النيابي المشارك الى جانب الهميسات النواب رمضان الحنيطي  وراشد الشوحة وعبدالقادر الازايدة .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق