facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    النائب خليل عطية يدعو الحكومة لدعم المواقع الالكترونية   اتفاق "حكومي – نقابي" مع "المقاولين" لاستئناف العمل تدريجيا وشمولهم بتسهيلات البنك المركزي .. ومجلس النقابة ينعقد عن بعد   اغلاق 5 منشآت تجارية في اربد   "الاقتصادي والاجتماعي" يقدم سيناريوهات لمواجهة تداعيات كورونا   15 فريق استقصاء عن الكورونا في الكرك   وزير الأوقاف يدعو للاستمرار باغلاق المساجد   الجامعة الأردنية تعتمد نظام ناجح - راسب للفصل الدراسي الثاني   الاشغال: خطة تحفيزية لقطاع الإنشاءات وبحث استئناف عمل مشاريع   القبض على سارق منزل في إربد واستعادة 39 ألف دينار   وزير الصحة يطلع على مخزون الأدوية في الأردن  
الطراونة للعكايلة: لا نريد إعطاء ثقة مجانية للحكومة
التاريخ : 25-02-2020 01:40:13 | المشاهدات 1852

هوا الأردن - رد رئيس مجلس النواب اليوم الثلاثاء، على النائب عبدالله العكايلة، حول طرح مذكرة إسقاط الثقة عن الحكومة على المجلس فقال: بررت لك بأننا في آخر أيام من عمر المجلس، ولا نريد إعطاء ثقة مجانية للحكومة.

وقال النائب عبدالله العكايلة خلال بداية الجلسة التشريعية، هناك استحقاق دستوري حيث تم توقيع مذكرة من قبل 29 نائب من أجل عقد جلسة لطلب حجب الثقة عن الحكومة، ولكنها لم تعرض إلى الآن.

وأضاف إن الموضوع لا يحتمل التأجيل إلا إذا طلبت الحكومة مهلة 10 أيام ولمرة واحدة، وفي حلالها لا يحل مجلس النواب فلم تجبنا وفقاً للاستحقاق الدستوري.

ومن جهته رد رئيس المجلس عاطف الطراونة على العكايلة فقال، أجبتك على سؤالك، وقرأت ما كتبته على "الفيسبوك" وشاهدت فيديوهات تتحدث عن الموضوع.

وأضاف الطراونة: "معالي الدكتور أنا أتحدث على مسمع الجميع "علماً إن الموضوع ليس من صلب جدول أعمال الجلسة" ما تقدمت به هو حق للمجموعة التي تقدمت بطلب طرح الثقة، حيث تم اقتراحه قبيل 5-1-2020، أي في فترة مناقشة الموازنة، فعندما صوت مجلس الأمة على الموازنة بالموافقة، فإن ذلك يعتبر إعطاء ثقة جديدة للحكومة".

وأوضح "أنت تقدمت بالمذكرة وذلك حقك الدستوري، ولكن حق وضع المذكرة على جدول الأعمال هو مناط بالرئيس وليس بطالب عرض المذكرة، وأنت طلبت العرض وأنا بحكم النظام الداخلي يتيح لي هذه الحق بأن أحدد موعد الجلسة القادمة، عندما تتحدث عن الاستحقاق الدستوري، ومهلة العشر أيام، هو يخص المذكرات العامة التي توجب على الرئيس أن يطرحها للمجلس خلال أسبوعين أ, عشر أيام من تقديمها".

وبين الطراونة: "قمت بالرد عليك بخصوص المذكرة، ومن ثم رددت على حديثك من خلال الفيسبوك، ولكنك تبعت كلامك بشيء من الاستخفاف بالرئاسة، وجهلنا بالدستور، وأنا لا أسجل عتب ولا لوم، ولكن أقول لك إذا كنت أنا مقصراً في فهمي للدستور، فأكيد يتواجد من القامات القانونية والنيابية هنا، تستطيع أنتصوب الوضع".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق