facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    النائب خليل عطية يدعو الحكومة لدعم المواقع الالكترونية   اتفاق "حكومي – نقابي" مع "المقاولين" لاستئناف العمل تدريجيا وشمولهم بتسهيلات البنك المركزي .. ومجلس النقابة ينعقد عن بعد   اغلاق 5 منشآت تجارية في اربد   "الاقتصادي والاجتماعي" يقدم سيناريوهات لمواجهة تداعيات كورونا   15 فريق استقصاء عن الكورونا في الكرك   وزير الأوقاف يدعو للاستمرار باغلاق المساجد   الجامعة الأردنية تعتمد نظام ناجح - راسب للفصل الدراسي الثاني   الاشغال: خطة تحفيزية لقطاع الإنشاءات وبحث استئناف عمل مشاريع   القبض على سارق منزل في إربد واستعادة 39 ألف دينار   وزير الصحة يطلع على مخزون الأدوية في الأردن  
الطراونة: التوسع في بناء المستوطنات مرفوض
التاريخ : 29-02-2020 12:27:43 | المشاهدات 1895

دان رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلي نيتها ببناء 3500 وحدة استيطانية سكنية شرق مدينة القدس.
حديث الطراونة جاء في البيان الصادر عن الاتحاد البرلماني العربي اليوم الجمعة حيث لفت الى ان الاعلان الاسرائيلي يتنافى مع القانون الدولي و مواثيق الشرعية الدولية.
 
وزاد الطراونة ان الاعلان الاسرائيلي جاء بغية عزل القدس عن محيطها الفلسطيني وقطع التواصل بين شمالي الضفة الغربية وجنوبها، الأمر الذي يمهد لنسف أسس عملية السلام القائمة على حل الدولتين بالكامل، وإخضاع الفلسطينيين والعرب لسياسة الأمر الواقع.
 
وأكد الطراونة ان استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي وممارساتها غير القانونية في بناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية المحتلة إنما يهدد الأمن والسلم الدوليين ويقضي على أي أمل بالسلام ويفتح الباب على مصراعيه أمام مزيد من التوتر والاحتقان والانفجار الحتمي في نهاية المطاف.
 
وناشد البرلمانات العربية الوطنية والاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية إلى بذل جميع الجهود الفاعلة للتأثير على حكوماتها وقياداتها السياسية للعمل فورا على اتخاذ إجراءات وقرارات دولية ملزمة ورادعة لكبح جماح سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وإلزامها بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بفلسطين المحتلة، وعدم الاكتفاء بالاستنكار والشجب، الذي لم يحرك ساكنا على مدى عقود من الزمن.
 
وشدد الطراونة أن المنطقة العربية لن تشهد الهدوء والسلام والاستقرار إلا بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران 1967، وعودة اللاجئين إلى ديارهم وفق القرار 194.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق