facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "المالية" تمدد تمثيل الصرايرة في مجلس إدارة "البوتاس" لدورة جديدة   انخفاض الدخل السياحي للربع الأول من العام بنسبة 10.7%   تقرير : الأردن حقق أداء قويا في توفير الطاقة المستدامة   حماية الصحفيين: الرواية الحكومية تهيمن على تغطيات كورونا في الإعلام   مجلس الوزراء يعيّن خليل أبو حمور نائبا لرئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا وماجد الحسنات مفوضا   إنذار 40 صالون حلاقة وإغلاق مصنع منظفات في الزرقاء   المرصد العمّالي : شركات تبدأ بفصل العاملين متذرعةً بالبلاغ الحكومي الأخير   التربية تبدأ ببث حصص مراجعة لطلبة التوجيهي   الحكومة تعلن عن إجراءات للوقاية عند الذهاب للمساجد يوم الجمعة   بالأسماء .. احالات إلى التقاعد في أمانة عمان  
في رسالة للرزاز .. النائب عطية يدعو الحكومة لمراعاة ظروف طلبة "التوجيهي"
التاريخ : 06-05-2020 12:33:08 | المشاهدات 31332

هوا الأردن - إسلام العياصرة 

 

وجه النائب خليل عطية رسالة الى دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تضمنت مقترحات لمراعاة ظروف طلبة الثانوية العامة في ظل جائحة الكورونا . 

 

وتاليا نص رسالة النائب عطية كما وصلت لـ "هوا الأردن" : 

 

دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الأفخم، تحية طيبة وبعد،

تعلمون ان جلالة الملك حفظه الله أظهر إهتماما بالغا في كل توجيهاته بمسار التعليم مما اثلج قلوب الاردنيين ودفع عائلاتهم للتحصن خلف برامج التربية والتعليم .

ونقدر عاليا الجهد الكبير الذي تبذله حكومتكم في هذا الاطار وغيره في ظل المعركة التي نخوضها شعبا وحكومة وقيادة ضد فيروس كورونا وما بعده، وحتى نساهم مع حكومتكم الموقرة في تسليط الضوء أكثر على ما يمكن ان يؤدي إلى تيسيير التعليم على أبناءنا الطلبة، نرجو من دولتكم السماح لنا بلفت نظركم والاخوة الوزراء المعنيون لسلسلة ملاحظات تردنا تباعا من الميدان ومن اهلنا الكرام بخصوص أبناءنا طلبة التوجيهي مع اقتراب الامتحانات، آملين ان تخضع للتقييم لديكم وفقا لما ترونه للصالح العام، وهي كالتالي:

• الايعاز بدراسة بعض المقترحات التي تخفف على طلبة الثانوية العامة بسبب الظروف العامة في البلاد، ومنها تخفيف بعض مواد الامتحان او اقتصارها على الفصل الاول او مزجها مع مواد الفصل الثاني.

• مراعات الطلبة الغير نظامين، والسماح لهم بتقديم نفس المادة التي سيقدم لها الطلبة النظاميون من مواليد ٢٠٠٢، خصوصا أن هؤلاء الطلبة تعثرت دراستهم بسبب أزمة كورونا التي حرمتهم من المراكز والدروس، مع العلم أن الطلبة غير النظاميين غير متفرغين فأغلبهم يعملون من أجل تكاليف دراستهم، ويجب مراعات ظروفهم.

• ضرورة اعادة النظر بجدول امتحان الثانوية العامة وخاصة فيما يتعلق بتقديم مادتين في نفس اليوم للطلبة النظاميين وغير النظاميين، وخصوصا طلبة العلمي مع الإشارة هنا أن المواد ذات زخم كبير بإعتبار أنها مادة فصلين دراسيين، ويجب مراعات ذلك، وعقد كل امتحان على حدا.

• عدم وجود مدة كافية بين كل امتحان وأخر، حيث يجب مراعات راحة الطلبة في هذه الظروف الصعبة واعطاءهم وقت كافي لدراسة هذه المواد، وأشير ايضا أن نفسيات الطلبة في هذه الفتره صعبه جدا ويجب تهدأتهم وايجاد حل عاجل للنقاط السابقة، دون أي تأخير.

 

وتفضلوا بقبول الاحترام.
اخوكم النائب خليل حسين عطيه


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق