facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "الشرق الأوسط" و "الأمن العام" ينظمان ورشة عمل   الجامعة العربية تدعو لجهد مشترك لتحقيق السلام   بوتين وبايدن يجريان أول محادثات هاتفية بينهما   الهناندة: نسعى لتمكين الوزارات والمؤسسات الحكومية من عملية التحول الرقمي   الأمير مرعد يتفقد توفر متطلبات وصول الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن مشروع الباص السريع   العمل بالاسوارة الالكترونية قريباً .. و البدء بـ (1500) منها لتوفير 13 مليون دينار   ولي العهد يلتقي السفير الكويتي   قانونية النواب تشرع بمناقشة أملاك الدولة وتقر مواد بمعدل الأسنان   سعيدان: التغيرات المناخية أثرت على الموارد المائية   الاردن: السلام العادل المرتكز إلى القانون الدولي والذي يشكّل حل الدولتين سبيله الوحيد  
رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفيرة الفرنسية
التاريخ : 28-07-2020 03:30:32 | المشاهدات 19137

هوا الأردن - بحث رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، خلال لقائه في مكتبه بدار المجلس اليوم الأربعاء، السفيرة الفرنسية لدى المملكة فيرونيك فولاند، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها، والاوضاع الراهنة في المنطقة، ولاسيما ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والأزمة السورية وتداعيات جائحة كورونا.

 

وقال الفايز إن الاردن اليوم بالرغم مما يجري حوله من تداعيات وصراعات إلا انه قوي سياسيا وأمنيا، بفضل حكمة جلالة الملك وحنكته السياسية، وهو قادر على حماية أمنه واستقراره، واستطاع ايضا احتواء جائحة كورونا بطريقة أشادت بها مختلف الدول ووسائل الإعلام الدولية.


واشار إلى ان الأردن بسبب صراعات المنطقة يواجه اليوم صعوبات وتحديات اقتصادية، وبحاجة لدعم الأشقاء والاصدقاء كافة لتمكينه من مواصلة دوره كدولة داعمة للسلام والاستمرار بدوره الإنساني تجاه اللاجئين السوريين.


وفي هذا الاطار، اكد الفايز اهمية زيادة الاستثمارات الفرنسية والاستفادة من البيئة الاستثمارية الاردنية وخاصة في مجالات التعليم والسياحة الدينية والعلاجية والنقل العام واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في العديد من القطاعات.

 

واشادت السفيرة الفرنسية بعمق علاقات الصداقة بين البلدين الصديقين، وسعي بلادها لتعزيزها على الدوام في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية.

 

واضافت أن فرنسا معنية بتعزيز دعمها للأردن وتفعيل العلاقات البرلمانية بما يعزز المصالح المشتركة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق