facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الاتحاد الأوروبي مستعد لتوفير دعم مالي بـ 500 مليون يورو للأردن قريبا   الاعتدال الخريفي الثلاثاء المقبل   جابر ينفي وجود مطعوم لكورونا بالأردن   مكاتب استقدام العاملات تقاضي وزارة العمل   بالصور .. "البوتاس العربية" تنهي أعمال صيانة مصنع البلورة الباردة في غور الصافي   بالصور .. "التنمية الاجتماعية" تعلن عن اجراءاتها بعد اصابة احد موظفيها بكورونا   بالأسماء .. تشكيلات اكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية   "الصحة" تتسلم 40 جهاز تنفس اصطناعي من اليونيسف   الحنيطي يرعى تخريج دورة الأمن والحماية   تسجيل 12 اصابة جديدة بالكورونا بعضها مجهولة المصدر في اربد  
المومني: الانتخابات تجري ولو بنسبة 2٪ ولا تقلقنا النسبة كهدف
التاريخ : 06-08-2020 10:58:35 | المشاهدات 4131

هوا الأردن - قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب، جهاد المومني، إن نسبة الاقتراع في البرلمانات تتراوح، في أحسن الأحوال، ما بين 40_ 50٪، مشيرا إلى أن الهيئة راضية عن تحقيق نسبة 35٪، والنسب التي أوردتها تقارير استطلاعات الرأي.



وأضاف المومني : النسبة لا تقلقنا على أساس أنها هدف، ولكن نريد للمواطن أن يشارك.



وتابع: نريد أن نرفع نسبة المشاركة ليس لأنها غاية لا تجري بدونها الانتخابات، فالانتخابات تجري ولو بنسبة 2٪، فلا توجد عتبة، وهذا ينبغي أن يعرفه الجميع.



وأشار المومني إلى أن أسباب انخفاض نسبة المشاركة في الانتخابات متعددة، منها الموقف من الحكومات.

 

وحول أعداد المواطنين الذين يحق لهم الانتخاب ذكر المومني أن دائرة الأحوال المدنية أفرجت اليوم عن الرقم، ويبلغ حوالي أربعة ملايين ونصف المليون ناخب.



ولفت إلى أن عدم الرضى عن البرلمان، يستوجب مشاركة المواطن في الانتخابات، لاختيار من يمثله.


وأردف: إن المقاطعة أمر بغيض.. لا نحبه، والذي يغيب هو من يخسر.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليق

instagram takipci satin alma sitesi antalyahaber shell downlaod oyun forumu