facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الخصاونة: نعمل على إنجاز حزمة للتخفيف عن القطاعات المتضررة نتيجة كورونا   القطامين: توجه لإنشاء مركز وطني لبيانات سوق العمل   الحنيطي: الأردن قويٌ بشعبه ومليكه وجيشه وأجهزته الأمنية   الملك لبايدن: نتطلع لتوطيد علاقة الشراكة الاستراتيجية   بالصور .. الملك لشخصيات من الجنوب: أولوية الاستثمار في مجال الزراعة   الهياجنة عن الوضع الوبائي: تفاؤل حذر   عبيدات: خطة تنفيذية محكمة لاعطاء لقاح كورونا للفئات المستهدفة   بالتفاصيل .. صدور معدلي "ضباط وأفراد القوات المسلحة" المتضمن "رفع مكافاة نهاية الخدمة" بالجريدة الرسمية   الحكومة تعلن عن وظيفة قيادية شاغرة   العايد: لا حظر شاملا حتى نهاية العام الحالي  
قرار قضائي بإلغاء ترشح طارق خوري للانتخابات النيابية
التاريخ : 21-10-2020 06:00:23 | المشاهدات 2486

بعد قبول طعونات مواطنين

هوا الأردن - قررت محكمة استئناف عمان اليوم الاربعاء الغاء قرار مجلس مفوضية الهيئة المستقلة للانتخاب بقبول طلب ترشيح النائب السابق طارق خوري للانتخابات النيابية المقبلة، لعدم تقديمه شهادة عدم محكومية بالرغم من أن التعليمات التنفيذية الخاصة بالترشح توجب ارفاق شهادة عدم محكومية مع طلب الترشح.

ويشار الى أن 4 مواطنين مسجلين بالدائرة الانتخابية التي ترشح عنها خوري تقدموا بطعن أمام محكمة استئناف عمان في صحة قبول ترشيح خوري لسبب وجود أحكام قضائية بحقه امام المحاكم.

وقالت المحكمة في قرارها الصادر برئاسة القاضي وليد كناكرية وعضوية القاضيين خالد الطورة وخالد السمامعة، إن المحكمة لم تأخذ بالمشروحات الصادرة عن احدى المحاكم والتي قدمها خوري للمحكمة بدلا عن شهادة عدم المحكومية، كون تلك المشروحات لم تتضمن أرقام الاحكام والقضايا.

من جهته قال الناطق الإعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني إن الهيئة لم تتسلم حتى الآن قرارا رسميا من المحكمة بقبول الطعن بترشح خوري.

وكانت انتهت الثلاثاء مرحلة طعون الناخبين بقوائم المرشحين الأولية للانتخابات النيابية.

وبلغ عدد الطعون المقدمة لدى محاكم الاستئناف بشأن قبول طلبات ترشح 6 طعون.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق