facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    منتدى الاستراتيجيات: أجور القطاع العام تشكل تحدياً هيكلياً في النفقات العامة   النيابة العامة لأمن الدولة تنهي التحقيق بقضية تهديد امن واستقرار الأردن   القوات المسلحة تحتفل باستلام أجهزة ومعدات من (DTRA) الأمريكية   64 وفاة و2699 إصابة كورونا جديدة في الأردن   ابوقديس: سيناريوهات للقبول الجامعي وايقاف التجسير للتخصصات الراكدة تدريجيا   الأميرة دينا رئيسا فخريا للصندوق الأوروبي لأبحاث السرطان وعلاجه   وزير الشباب يلتقي سفيري أستراليا وهولندا   الخصاونة: لجنة وزارية لتطوير القطاع العام   تعميم على الجامعات للسماح بالتسجيل للصيفي وتأجيل الرسوم   الحكومة: السماح بصلاة الجمعة لمدة ساعة ينطبق على المسيحيين  
الزعبي: وزير المالية خالف بتعيين صديق له واعضاء الإدارات يعينون بالعلاقات
التاريخ : 07-04-2021 01:20:37 | المشاهدات 1135

هوا الأردن - انتقد النائب فواز الزعبي، تعيين اعضاء مجالس الادارات في المؤسسات التابعة للحكومة، مشيرا الى أن الوزراء يتجاوزون كل التشريعات في الأردن.

وقال الزعبي خلال جلسة النواب اليوم الاربعاء، إنه في يوم 26/1/2021، تم تعيين 5 اعضاء في شركة ادارة الاستثمارات الحكومية، وكانت الحكومات السابقة قررت احالة من بلغ الستين الى التقاعد، إلا أنه تم تعيين شخص صديق لوزير المالية عمره 63 عاما براتب 3 آلاف دينار.

وأكد أن أعضاء مجالس الادارات في الأردن خلال 30 عاما يتم تعيينهم بالعلاقات الشخصية والنسب والحسب وليس بحسب الكفاءة، متسائلا "كيف تتجاوز الحكومات التشريعات".

وأضاف أن الهيئات المستقلة خسرت 17 مليونا في في 15 عاما، "نحن نشرع لاشخاص وليس للدولة.. للعلاقات" مبينا، "عندما تدخل الى مطعم وتطلب كيلو لحم لا يربح المطعم بثمنها ولكنه يربح بالمقبلات".

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق