facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    المناصير : أعمل للأردن من كل قلبي ولن نلتفت الى الاشاعات وانجازاتنا تتحدث عن نفسها   الهيئة البحرية : الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية   عباس يمهل الاحتلال عاماً للانسحاب من الأراضي المحتلة   الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية   إلغاء العمل بنظام "الترانزيت" عبر جسر الملك حسين   اضاءة جسر عبدون بالاخضر احتفالا باليوم الوطني السعودي   بالأسماء .. انهاء خدمات موظفين في التربية والتعليم   الأمن يتعامل مع عدة حوادث إنزلاق   الحنيطي يبحث التعاون العسكري مع هولندا   أكثر من 3 آلاف جرعة اعطيت خلال 24 ساعة  
14 سؤالاً من العرموطي للفراية
التاريخ : 25-07-2021 04:44:27 | المشاهدات 1533

هوا الأردن - وجه النائب صالح العرموطي 14 سؤالاً لوزير الداخلية مازن الفراية بخصوص نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل وبعض القضايا الأمنية.

تالياً نص الأسئلة:

استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى معالي وزير الداخلية.

نص السؤال :

1. هل تقوم ادارة مركز الاصلاح والتاهيل بتامين الرعاية اللازمة للسجناء وما هي البرامج الاصلاحية التي تم تنفيذها لتساعد السجناء على العودة الى المجتمع وما هي الاجراءات التي تأهيلية الاخرى التي تمكنهم من العيش الكريم.

2. كم عدد التقارير التي يقوم المركز باعدادها ورفعها للوزير تتضمن أوضاع المراكز والنزلاء والخدمات المقدمة لهم والتوصيات التي يقترحها المركز بهذا الخصوص خلال الثلاث سنوات الماضية.

3. كم عدد الزيارت التي قام بها وزير العدل لمراكز الاصلاح ومتى كانت آخر زيارة له.

4. كم عدد الزيارات التي قام بها رئيس النيابة العامة، ورؤساء محاكم الاستئناف والبداية والجنايات الكبرى لمراكز الاصلاح كل في منطقة إختصاصه، وتاريخها منذ ثلاثة سنوات والتاريخه.

5. كم عدد الشكاوى المقدمة من اي نزيل تتعلق باي تجاوز تم ارتكابه ضده او اخبار عن فعل تم ارتكابه ضد غيره بصورة غير قانونية .

6. هل صحيح انه يتم تجريد النزيل من ملابسه عند إدخاله للمركز ما الغاية والهدف من ذلك.

7. هل يتم عزل النزلاء الموقوفين عن المحكومين ، وكيف

8. هل يتم تصنيف النزلاء الى فئات حسب العمر ونوع الجريمة ودرجة خطورتها ومدة العقوبة المقرر لها ام يتم اختلاط هؤلاء ببعضهم البعض ضمن عنبر او مهجع داخل السجن.

9. هل يتم إستثناء من يتم حبسه بقرار من رئيس التنفيذ من ارتداء اللباس الموحد المقرر للنزلاء من الادارة.

10. هل يسمح للنزلاء باقامة الشعائر الدينية واداء صلاة الجمعة.

11. كم عدد السجناء ذكورا واناثا الصادرة بحقهم عقوبة الاعدام باحكام قطعية ولم تنفذ العقوبة بحقهم وما هو اقدم تاريخ لسجين محكوم عليه بالاعدام .

12. هل تقوم وزارة الصحة بتوفير الرعاية الصحية والمعالجة للنزيل وماهي الاجراءات التي اتخذت في مراكز الاصلاح .

13. كم عدد السجناء في الاردن سواء في القضايا الجزائية والمدنية وكم عدد مراكز الاصلاح في المملكة واين تقع.

14. هل هناك نية لتحويل مراكز الاصلاح والتاهيل من وزارة الداخلية الى وزارة العدل من حيث الاشراف والرقابة والتبعية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق