facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    المناصير : أعمل للأردن من كل قلبي ولن نلتفت الى الاشاعات وانجازاتنا تتحدث عن نفسها   الهيئة البحرية : الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية   عباس يمهل الاحتلال عاماً للانسحاب من الأراضي المحتلة   الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية   إلغاء العمل بنظام "الترانزيت" عبر جسر الملك حسين   اضاءة جسر عبدون بالاخضر احتفالا باليوم الوطني السعودي   بالأسماء .. انهاء خدمات موظفين في التربية والتعليم   الأمن يتعامل مع عدة حوادث إنزلاق   الحنيطي يبحث التعاون العسكري مع هولندا   أكثر من 3 آلاف جرعة اعطيت خلال 24 ساعة  
النائب خليل عطية يوجه للحكومة 10 أسئلة حول المعلمين
التاريخ : 28-07-2021 12:12:34 | المشاهدات 1987

هوا الأردن - وجه النائب خليل عطية أسئلة حول أعداد شواغر وظيفة معلم التربية الإسلامية (ذكور) في جميع محافظات المملكة (الشواغر لكل محافظة).

وجاءت الأسئلة المستندة لأحكام المادة 96 من الدستور وعملا بأحكام المواد 118 من النظام الداخلي لمجلس النواب على النحو التالي

1-كم بلغت اعداد شواغر وظيفة معلم التربية الإسلامية (ذكور) في جميع محافظات المملكة (الشواغر لكل محافظة) ، والموجودة حالياً في الوزارة تزويدي بها؟

2_تزويدي باعداد من تم تكليفهم بالتعليم الإضافي، لوظيفة معلم تربية إسلامية ذكور، للأعوام2020،2017،2018،2019 (كل سنة على حده؟

3_ما اسباب عدم تعيين خريجو اختصاص الشريعة الإسلامية ، ممن ينتظرون على الدور في ديوان الخدمة المدنية، في ملاك وزارة التربية والتعليم من عام 2017م، ولغاية تاريخه؟

4_هل تكليف معلمي التربية الإسلامية على نظام التعليم الإضافي يتماشا مع نظام الخدمة المدنية، وذلك وفقاً لاسس الاستحقاق والجدارة ومن مخزون ديوان الخدمة؟

5- ما هي الاسس المعتمدة في تعيينات التعليم الاضافي لا سيما ملء شواغر معلمي التربية الإسلامية باتت على التعليم الاضافي ؟

6-هل التكليف، لحساب التعليم الإضافي في وظيفة معلم تربية إسلامية "ذكور" يحقق الأهداف التربوية الخاصة بتاهيل المعلمين بالدورات التأهيلية اللازمة، واعدادهم للقيام بواجباتهم على المدى الطويل، حيث أن السمة العامة للتكليف على صندوق التعليم الإضافي هي التكليف المؤقت، ثم يتم جلب معلم اخر، ليكمل مهمة التعليم.؟

7- تزويدي بمقدار المخصصات المالية، والتي صرفت كرواتب لمعلمي التربية الاسلامية"ذكور" لحساب التعليم الإضافي فقط، لكل من الأعوام :2019 و2020 (ذكر مقدار ما صرف كرواتب لكل سنة على انفراد رقماً)، ووفقا للأرقام الموجودة حالياً في سجلات وزارة التربية والتعليم؟

8- تزويدي بالفرق المالي بين تعيين معلمي تربية إسلامية على نظام التكليف لحساب التعليم الاضافي، وبين تعينهم كموظفين رسميين وفقا لنظام الخدمة المدنية؟

9_هل لدى وزارة التربية والتعليم خطة، لتعيين معلمي تربية إسلامية "ذكور"، لسد النقص الحاد في وظيفة معلم تربية إسلامية، وخصوصا في منطقة الجنوب، تزويدي بها ان وجدت؟

10- هل يتم تكليف معلمين من تخصصات أخرى، غير الشريعة الإسلامية، بوظيفة تدريس مادة التربية الإسلامية؟ 11- وهل قيام معلمين غير متخصصين بالعلم الشرعي بتولي وظيفة معلم تربية إسلامية، لتجاوز النقص الحاد، امر صحي بحسب رؤية الوزارة بضرورة مراعاة التخصصية؟ النائب المهندس خليل عطيه


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق