facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ارتفاع معدل استهلاك الأردنيين للغاز   الحموي: المخابز ستعمل على مدار الساعة   جنايات عمان تنظر في قضية فتاة تعرضت للضرب بالمشرط   الفايز: سنشهر سيوفنا في وجه هؤلاء   مصدر رسمي يوضح حقيقة مغادرة "الوزير العسعس" للفريق الحكومي   جامعات تؤخر دوامها وامتحاناتها الاربعاء (اسماء)   البلبيسي: أعداد إصابات كبيرة بين الأطباء والممرضين   3 إصابات بانهيار اسقف عمارة في جبل عمان   وزير الزراعة يتفقد واقع اضرار الصقيع في الاغوار   ولي العهد يثني على جهود وزارة الصحة ولجنة الأوبئة بحملة التطعيم  
الأعيان يؤجل التصويت على التعديلات الدستورية
التاريخ : 13-01-2022 01:55:52 | المشاهدات 43

هوا الأردن - قرر مجلس الأعيان، تأجيل التصويت على مجمل مشروع قانون التعديلات الدستورية لنصف ساعة.

 

وجاء ذلك لإعادة مناقشة المادة 20 التي تمنع أعضاء مجلسي الأعيان والنواب أثناء فترة عضويتهم من التعاقد مع الحكومة أو مؤسساتها أو شركاتها بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

 

وقال رئيس اللجنة القانونية في مجلس الأعيان أحمد طبيشات: “عملا بأحكام المادة 48 فقرة ومن النظام الداخلي لمجلس الأعيان اقترح تأجيل أخذ رأي المجلس على مجمل مشروع التعديلات الدستورية، من أجل إعادة النظر في المادة 20 من مشروع التعديل والمتعلقة بالفقرة الثانية من المادة 75 من الدستور ولإعادة مناقشة هذه المادة لغايات إعادة النظر بالنسبة المئوية اللازمة لمنع أعضاء مجلسي الأعيان والنواب أثناء مدة العضوية من التعاقد مع الحكومة والمؤسسات التابعة للحكومة”.

 

وأضاف أن “الحكمة من ذلك هو عدم حرمان الحكومة وباقي مؤسسات الدولة من التعاقد مع الشركات الوطنية لمجرد وجود نسبة ضئيلة لأحد أعضاء المجلسين في الشركات العاملة في الوطن”.

 

وأشار طبيشات إلى أن “نسبة الـ 2% التي أقرها مجلس النواب هي نسبة ضئيلة جدا وغير مؤثرة على الإطلاق لحرمان الحكومة من التعاقد مع الشركات الوطنية”.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق